مسرور البارزاني يُطالب أمريكا بتبني دعم بيشمركة روجآفا كي يكون بديلاً عن قوات أخرى تُقاتل في سوريا

حول العالم 20 يناير 2017 0
مسرور البارزاني يُطالب أمريكا بتبني دعم بيشمركة روجآفا كي يكون بديلاً عن قوات أخرى تُقاتل في سوريا
+ = -

كوردستريت | تقارير : طالب مسرور البارزاني من المسئولين الأمريكيين تقديم الدعم اللازم لقوات البيشمركة السوريين “بيشمركة روج” ، حيثُ ورد ذلك في تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور البارزاني دعا الإدارة الأمريكية إلى دعم قوات البيشمركة للقتال في سوريا، لأنها يمكن أن تكون جسراً بين الأطراف الإقليمية، وتساهم في استقرار المنطقة سياسياً، وذلك أثناء زيارته إلى أمريكا قبل نحو شهر.

.         

وقال البارزاني إن البيشمركة السوريين قوة مدربة وذات كفاءة عالية ويمكنها أن تلعب دوراً كبيراً في مواجهة خطر تنظيم داعش الإرهابي والمتشدد على العالم.

.

وأفاد التقرير أن الإدارة الأمريكية في عهد أوباما واجهت مشكلة حقيقية في الاختيار بين إقرار دعم الولايات المتحدة لقوات سوريا الديمقراطية بشكل مباشر أو خسارة تركيا ، ولربما ترك هذا القرار لإدارة ترامب الجديدة.

.

ويضيف التقرير إن عدداً من المسئولين الأمريكيين يقترحون الاستمرار بدعم وحدات حماية الشعب  YPGويعتبرونها القوة العسكرية الأكثر كفاءة وفاعلية في الحرب ضد تنظيم داعش بسوريا، وإن دعم أي قوة أخرى والبدء بتدريبها قد يؤخر عملية تحرير الرقة لأشهر أخرى خصوصاً أن الوحدات باتت قريبة من تحرير الرقة.

.

الجدير بالذكر أن قوات “بيشمركة روج” تشكلت من شباب كورد انشقوا عن جيش النظام السوري بعد اندلاع الاحتجاجات في سوريا بربيع 2011 ، وآخرين تطوعوا من تلقاء نفسهم، ولاقوا تدريبات عسكرية وسياسية في إقليم كوردستان العراق، كما وتشارك هذه القوة في المعارك ضد تنظيم داعش الإرهابي في الإقليم منذ نحو عامين ونصف، ويصل تعدادهم إلى أكثر من خمسة آلاف مقاتل.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر