مسعود البارزاني يكشف عن موعد إجراء إستفتاء حول مستقبل ومصير اقليم كوردستان

حول العالم 27 يناير 2016 0
Kurdish President Massoud Barzani speaks during a meeting with tribal members in Arbil, 310 km (190 miles) north of Baghdad January 28, 2009. REUTERS/Azad Lashkari (IRAQ)
+ = -

وكالات /

.

قال رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني، اليوم الثلاثاء، خلال إجتماعه مع الأطراف السياسية، بأنه “يجب ان نجري إستفتاءا حول مصير ومستقبل اقليم كوردستان قبل بدء الإنتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية”.

.

وأكد مصدر إعلامي من داخل الإجتماع، بأن البارزاني قد أخبر جميع الأطراف السياسية الحاضرة في الإجتماع بضرورة “إجراء إستفتاء حول مستقبل ومصير اقليم كوردستان، قبل بدء الإنتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية التي ستجري في تاريخ 8-11-2016، لكي يعطي الشعب الكوردستاني قراره”. وكان مسعود البارزاني، قد بين خلال إجتماعه بالأطراف السياسية في إقليم كوردستان ولمرات عديدة عن “إستعداده لتسليم منصب رئاسة الإقليم لمن لديه الإستعداد لذلك، مشيرا الى أنه سيقوم بتأييده والوقوف بجانبه”، مبينا بأنه “كمسعود البارزاني سوف يخرج من إقليم كوردستان، لكي يقوم هذا الشخص الذي سيصبح رئيسا للإقليم بمزاولة عمله بكل إرتياح “.

.وكان رئيس إقليم كوردستان، قد إجتمع، اليوم الثلاثاء، مع الاطراف السياسية الرئيسية والاحزاب المشاركة في الحكومة، في مصيف صلاح الدين في العاصمة اربيل، لمعالجة الازمة السياسية والمالية الذي يمر بها الإقليم، وتم تشكيل لجنة من الحزب الديمقراطي الكوردستاني، والاتحاد الوطني، والاتحاد الاسلامي، لتفعيل برلمان إقليم كوردستان، وسيتم عقد إجتماع آخر بعد عشرة أيام. وكالات

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر