اميركا في خطتها الجديدة ستعتمد على قواتها البرية في تحرير الرقة وهذه هي التفاصيل ؟

تقارير خاصة 26 فبراير 2017 0
اميركا في خطتها الجديدة ستعتمد على قواتها البرية في تحرير الرقة وهذه هي التفاصيل ؟
+ = -

كوردستريت – ولات  أحمد

.
قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أي خطة من الخطط العسكرية المتاحة له يعتمد لتحرير مدينة الرقة من تنظيم داعش ,حيث أنه قرر الرئيس الامريكي دونالد ترام الاعتماد على قوات سوريا الديمقراطية في استمرار محاربة داعش بإرسال المزيد من القوات البرية لدعم المقاتلين الأرض للإسراع في عملية تحرير مدينة الرقة ضمن الخطط المتاحة و أفادت صحيفة صنداي تايمز البريطانية في عددها الصادر، التي نشرت هذا الخبر اليوم الأحد 26شباط بأن قوات أمريكية برية تستعد لخوض معارك في سوريا.

.
وإن الهدف من دعم 500 من عناصر القوات الخاصة الموجودة في سوريا بتلك العناصر الإضافية هو الإسراع من إلحاق الهزيمة بـ داعش وطرده تماما من جميع المناطق السورية بما في ذلك مدينة الرقة.
وأضافت صنداي تايمز أن ذلك يأتي في إطار مراجعة للاستراتيجية الأمريكية في سوريا تمت بطلب من الرئيس دونالد ترامب.

.
وقالت الصحيفة، من المقرر أن يقدم جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي الإستراتيجية الجديدة رسميا لترامب الأسبوع المقبل لكن نسخة مبكرة من الخطة تم تداولها في البيت الأبيض.

.
ويأتي ذلك، وفقا للصحيفة، بالتزامن مع تصريحات الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط الذي ألمح إلى زيادة محتملة للدور الذي تلعبه في الولايات المتحدة في سوريا.

.
ويعتقد أن مستشار الأمن القومي الأمريكي الجديد الجنرال هربرت رايموند ماكماستر من المؤيدين لإستراتيجية أكثر عنفا في سوريا.

.
وبإرسال واشنطن قوات برية لدعم القوات الموجودة على الأرض تكون بذلك قد استغنت تماما عن العروض التركية للمشاركة في عملية تحرير الرقة عبر قواتها العسكرية وميليشيات تدعمها كما في الباب وجرابلس واعزاز .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك