مصادر : ألمانيا تلغي مؤتمراً بين الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية بسبب مشاركة دمشق

حول العالم 07 يونيو 2023 0
مصادر : ألمانيا تلغي مؤتمراً بين الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية بسبب مشاركة دمشق
+ = -

كوردستريت || متابعات 

كشفت مصادر مطلعة لكوردستريت ان ألمانيا الغت مؤتمراً بين الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية بسبب مشاركة النظام السوري فيه.

وأوضحت هذه المصادر أن السفير الألماني في مصر “فرانك هارتمان” أعلن إلغاء مؤتمر كان مقرراً عقده في 20 حزيران الجاري بين الاتحاد والجامعة العربية ، بسبب مشاركة وزير خارجية النظام السوري فيه .

وأضافت هذه المصادر نقلاً عن السفير قوله : إن بلاده تحترم قرار الجامعة بإعادة النظام السوري ، لكن في الوقت نفسه ما زالت بلاده لا ترى أساساً لتطبيع العلاقات معها.

وقال هارتمان : إنه لم يحدث شيء مع قرار الأمم المتحدة بشأن سوريا ، والذي يؤكد على ضرورة قيام النظام السوري بتحسين الأوضاع داخل سوريا فعلياً ، وإعادة اللاجئين ، ومكافحة التهريب وتهريب المخدرات.

واشار إلى أن لقاء ثنائي قد ينتهي بين الأمين العام لجامعة الدول العربية ومسؤول الشؤون الخارجية بالمفوضية الأوروبية للتوصل إلى صيغة لاستكمال الحوار دون أن يكون وزير خارجية النظام السوري عقبة بينهما .

يشار إلى أن دمشق كانت قد شاركت في القمة العربية الأخيرة ، رغم أنها لم تحقق أي عمل حقيقي فيما يتعلق بالحل السياسي أو الإفراج عن المعتقلين أو تحسين الظروف المعيشية في سوريا

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك