مصادر إعلامية أمريكية : ترامب أدلى بآلاف التصريحات الكاذبة عام 2018، بمعدل 15 تصريحًا كاذبًا يوميًا.

حول العالم 01 يناير 2019 0
مصادر إعلامية أمريكية : ترامب أدلى بآلاف التصريحات الكاذبة عام 2018، بمعدل 15 تصريحًا كاذبًا يوميًا.
+ = -

كوردستريت || وكالات

.
أكدت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية في تحليل لها تابعته كوردستريت ،أن الرئيس دونالد ترامب أدلى بآلاف التصريحات الكاذبة عام 2018، بمعدل 15 تصريحًا كاذبًا يوميًا.

وأوضحت الصحيفة ، أن ترامب أدلى بـ1989 تصريحًا كاذبًا في بداية العام الجاري، إلا أنه ضاعف الرقم ثلاث مرات مع نهاية العام.

.

وأضافت ، أن أقل من 3 من بين 10 أمريكيين يصدقون العديد من تصريحاته بشأن قضايا مثل الهجرة، والجدار الحدودي، والتحقيق في التدخل الروسي. لافتة إلى أن ترامب بدأ 2018 بتغريد سلسلة من التصريحات “المضللة والكاذبة” عن هيلاري كلينتون، وإيران، وصحيفة “نيويورك تايمز”.

وأشارت إلى أن تلك التغريدات كانت ضمن تصريحات الرئيس الكاذبة التي بلغ عددها نحو 5 آلاف و600 هذا العام وحده.

.

وقالت: إن ترامب نسب الفضل لنفسه إزاء ما اعتبره أفضل وأسلم عام على الإطلاق في مجال الطيران التجاري، على الرغم من أنه لم تحدث أي حوادث طيران تجارية في الولايات المتحدة منذ عام 2009.

واعتبرت الصحيفة، أن هناك أدلة متزايدة على أن سياسة ترامب تفشل مع انتشار تصريحاته الخالية من الحقائق.

وقالت: إن هناك 94 زعمًا بأن الإدارة الأمريكية بدأت ببناء الجدار الحدودي مع المكسيك، مضيفة أن الجدار لم يبدأ بناؤه، وأن الكونغرس صادق على 1.6 مليار دولار، لبناء سياج جديد يغطي جزءً من الجدار، وليس الجدار الذي وعد به ترامب.

.

ولفتت إلى أن ترامب أدلى بألف و130 تصريحًا كاذبًا أو مضللًا حول الهجرة منذ توليه منصبه.

كما أدلى بـ768 تصريحًا كاذبًا أو مضللًا حول الاقتصاد منذ توليه منصبه. مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي له 124 ادعاءً بأن الولايات المتحدة تخسر مليارات الدولارات بسبب العجز التجاري، موضحة أنه لا يمكن قياس الربح أو الخسارة بهذا الشكل.

ولفتت إلى أن ترامب قدم 125 ادعاءً كاذبًاهذا العام عندما يقول إنه حقق أكبر تخفيض ضريبي في التاريخ، مؤكدة أنه ليس أكبروإنما ثامن أكبر تخفيض ضريبي.

.

وأشارت الصحيفة أيضًا إلى تصريحات ترامب بشان اتهامات تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، حيث رفضها، رغم أن الاستخبارات الأمريكية ووزارة العدل، ولجنتي الاستخبارات في الكونغرس جميعهم متفقين على أن روسيا تدخلت في انتخابات.

وقالت إن ترامب له 600 زعم “كاذب أو مضلل” حول التحقيق بشأن تدخل روسيا منذ توليه منصبه منوهة أن حملته مازالت تحت التهديد.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك