مصادر إعلامية بريطانية : ما فعلته روسيا من مجازر في سوريا يكررها في أوكرانيا

حول العالم 18 أبريل 2023 0
مصادر إعلامية بريطانية : ما فعلته روسيا من مجازر في سوريا يكررها في أوكرانيا
+ = -

كوردستريت || متابعات 

اكدت مصادر إعلامية بريطانية أن ما فعلته روسيا من مجازر في سوريا يكررها في أوكرانيا.

وقالت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية في مقال لها :إن خلق الأسطورة الروسية في سوريا كان مقدمة لفظائع في أوكرانيا مضيفة أنه بإلقاء نظرة سريعة على الوضع، لا يبدو أن هناك تشابها كبيراً بين الصراع الطويل على الأراضي السورية، والحرب الدائرة في أوكرانيا  .

وأشارت إلى أن التدخل الروسي في سوريا بدأ بتزويد نظام بشار الأسد بالسلاح والمستشارين العسكريين، قبل التدخل الكامل عام 2015، عندما أنقذ سلاح الجو الروسي نظام الأسد من الانهيار .

وأضافت الصحيفة أن الوضع الحالي في سوريا يوفر لنا نموذجاً ليس فقط لما تفعله روسيا عندما تنتصر، ولكن أيضا رؤية أوسع لما يمكن أن تقدمه استراتيجيتها في أوكرانيا.

وذكرت أن آثار انتصار الأسد في سوريا كانت واضحة، مع تحالف استراتيجي طويل الأمد بين دمشق وموسكو، بالإضافة إلى وجود عسكري روسي في شرق البحر المتوسط ، ورواية انتصار للشعب الروسي في الوطن، حول تفوق موسكو على واشنطن في الحرب الباردة الجديدة “.

وأوضحت فاينانشيال تايمز  أن الأسد محاصر في قلب طيف واسع من الأعراق والأديان، الذين كانوا يحظون بدعم الولايات المتحدة والدول العربية المجاورة، وحولت موسكو روايتها بشأن العدد الكبير من الضحايا والدمار الاقتصادي الذي تسبب فيه الأسد إلى شيء ضروري لمواجهة الإرهاب  .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك