مصادر حقوقية : الفرقة الرابعةالتابعة للنظام وعناصر من فرقة الحمزة يجرون عمليات حفر وتنقيب عن الآثار في تادف بريف حلب الشرقي.

تقارير خاصة 27 أكتوبر 2022 0
مصادر حقوقية : الفرقة الرابعةالتابعة للنظام وعناصر من فرقة الحمزة يجرون عمليات حفر وتنقيب عن الآثار في تادف بريف حلب الشرقي.
+ = -

كوردستريت || حلب 

كشفت مصادر حقوقية، أن الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري وعناصر من فرقة الحمزة في الجيش “الوطني ” المعارض، يجرون عمليات حفر وتنقيب عن الآثار في مدينة تادف بريف حلب الشرقي.

وأكدت منظمة “سوريون من أجل الحقيقة” في تقرير لها أن عمليات التنقيب بدأت في أواخر 2021 واستمرت حتى منتصف العام الحالي، في عموم مدينة تادف، وتركزت في محيط الكنيس اليهودي الأثري في تادف الذي يطلق عليه اسم “كنيس عزرا” حيث أظهرت صور الأقمار الصناعية في عام 2019 وجود علامات حفر.
كما طال التنقيب ثلاثة مواقع مختلفة داخل المدينة، وموقع آخر في قرية الكريزات.

وأشار التقرير إلى أن الشرطة العسكرية التابعة لـلجيش الوطني تأكدت من وجود عمليات تنقيب، وحاولت دخول المنطقة لكن منعها أحد حواجز فرقة الحمزة.

ولفت إلى أنهم عثروا على عدد من العملات النقدية، ويجري العمل على بيعها وإخراجها إلى تركيا.

وكانت المنظمة وثقت في تقريرها، تنقيب ميليشيات الدفاع الوطني الموالية للنظام عن القطع الأثرية وتهريبها، بالتنسيق مع قياديَين في فرقة الحمزة من عائلة النجّار ، ويعدان المسؤولان بشكل رئيس عن عمليات التنقيب في المنطقة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك