مصدر خاص لكوردستريت : وزارة الدفاع في النظام السوري تدرس أمر التجنيد الإجباري للفتيات

تقارير خاصة 04 يوليو 2018 0
مصدر خاص لكوردستريت : وزارة الدفاع في النظام السوري تدرس أمر التجنيد الإجباري للفتيات
+ = -

كوردستريت || خاص

.

علمت شبكة كوردستريت الأخبارية من مصادرها الخاصة أنّ وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري تدرس مع مجلس الشعب قرار فرض التجنيد الإجباري للفتيات بشروط تلائم طبيعتهن .

.
وبحسب المصادر فإنّها قد تطرقت في دراستها حول فرض التجنيد الإجباري ، إلى الشروط التي تلائم طبيعة الفتاة وبنصف الزمن الذي يقضيه الرجل في الخدمة الإجبارية ، مشيرةً أنّ هذه الخدمة ستكون محصورة في المستشفيات العسكرية والأركان وكافة الدوائر الإدارية العسكرية والشرطة والأمن .

.
وأشارت مصادر الشبكة إلى أنه من الممكن أن يُعرض هذا القرار على مجلس الشعب للتصويت بعد استكمال كل التفاصيل التي يناقشها المختصون في وزارة الدفاع والأركان مع أعضاء من مجلس الشعب.

.
وأكدت وزارة الدفاع في نقاشها أنه يجب مراعاة مايلي :

1-أن تكون الخدمة بعد انتهاء الدورة التدريبية.

2- أن تكون الخدمة في المحافظة التي تعيش فيها .

3- يمنع أن تتزوج الفتاة قبل تأدية الخدمة العسكرية وإن حصل وتزوجت فلا تحصل على عقد الزواج في المحكمة الشرعية و تغرم بمبلغ مالي سيحدد خلال المناقشة في مجلس الشعب ويأتي هذا القرار بعد أن أثبتت الأحداث في سورية قدرة الفتاة على الإشتراك في حماية الوطن إلى جانب جيش النظام..

.

 بحسب مصادر كوردستريت نقلاً عن شخصية مهمة داخل مجلس النظام يعتبر  هذا القرار “أحد الدروع في تعزيز المقاومة والممانعة ضد الاحتلال الاسرائيلي  ، والقوة الإمبريالية الامريكية والارهاب العالمي”،

.

ويذكر أنّ هذا القرار سيكون جاهزاً قبل نهاية هذا العام ويقصد من هذا القرار إعطاء “الفتاة دور في حماية الوطن وتعتبر شريكة في حماة الديار ” ، على حد وصفهم .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك