معركة حلب تشتد: النظام السوري يرسل وحدات من الكوماندوس مدعومة من مقاتلين من حزب الله والمعارضة تعزز قواتها

ملفات ساخنة 09 يوليو 2014 0
+ = -

(أ ف ب) – اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان الثلاثاء ان النظام السوري وكذلك المعارضة ارسلا تعزيزات الى منطقة حلب (شمال) حيث يرتسم هجوم للجيش على الاحياء التي تسيطر عليها المعارضة.

وارسل النظام وحدات من الكوماندوس مدعومة من مقاتلين من حزب الله الشيعي اللبناني، حسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

واعلن مدير المرصد رامي عبد الرحمن عن “وصول تعزيزات عسكرية من مقاتلي الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية إلى محيط المدينة الصناعية وقرية الشيخ نجار في مدخل حلب الشمالي الشرقي”.

واوضح ان ذلك تزامن مع “وصول تعزيزات من قوات المهام الخاصة في الحرس الجمهوري ومن عناصر حزب الله اللبناني إلى حلب في محاولة منهم للسيطرة على مخيم حندرات وتطويق مدينة حلب قاطعة بذلك خطوط الإمداد عن الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية في أحياء حلب الشمالية والشرقية”.

واشار المرصد الى ان “الدولة الإسلامية هي الوحيدة القادرة على قطع خطوط إمدادات قوات النظام من مطار النيرب العسكري وصولاً إلى المدينة الصناعية والمدخل الشمالي الشرقي لمدينة حلب”.

وعزا هذا الامر الى “تمركز تنظيم الدولة الإسلامية في قريتي شامر ومران، عند مدخل حلب الشمالي الشرقي، وسيطرتهم ورصدهم نارياً لخطوط إمداد قوات النظام”.

وكان الائتلاف السوري المعارض اعلن الاثنين ان مدينة حلب في شمال سوريا باتت مطوقة، مشيرا الى استعدادات قوات النظام لاقتحامها.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر