معظم حالات الطلاق في الكويت للعام 2013 ذات أسباب غريبة

المراة و المجتمع 12 فبراير 2014 0
+ = -

في ضوء الزيادة المطردة في عدد حالات الطلاق في الكويت، من الممكن ملاحظة عدد كبير من الطلاقات غير المنطقية، بل وأحيانا ذات الأسباب المضحكة.

وبمثابة مثال ساطع على حالات الطلاق هذه، طلاق وقع بعد أسبوع من الزفاف، وسببه أن الزوج يأكل الحمص بالخبز وليس بالشوكة. وفي هذه الحالة اتهمت الزوجة الرجل بعدم الامتثال لقواعد وآداب السلوك، ما يجعلها تشعر كما قالت، بالاشمئزاز.
والحالة الثانية ليست أقل غرابة. إذ قامت واحدة من سكان الكويت بشكوى زوجها للمحامي، لأن شريك حياتها بعيد كل البعد عن مفاهيم الآداب. وكانت الشكوى على النحو التالي: “نحن لا يمكننا إيجاد لغة مشتركة. أنا أطالبه دائما بالضغط على أنبوب معجون الأسنان من النهاية، وهو لم يكن يستمع لي، ويواصل الضغط من الوسط”.
ومثال آخر، إذ سأل رجل زوجته بأن تجلب له المياه، لكنها رفضت، مبررة قرارها بسبب وجود خادم يقوم بالوفاء بمثل هذه الطلبات في المنزل. والزوج الانتهازي كرر الطلب. ولكن زوجته رفضت مرة أخرى حمل الماء له. وكان هذا هو السبب في الطلاق.
ويقول الخبراء أن السبب الرئيسي لمثل هذه الحالات الشاذة في الكويت، هو انعدام التفاهم بين الزوجين. ومع ذلك، فإن السبب يمكن أن يكون في تقاليد وأسس المجتمع، التي تنص على أن الزوجين الشابين لا يمكنهما التعارف على بعضهما قبل حفل الزفاف. فكيف للأسرة أن تكون متفاهمة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك