معلومات عن الصواريخ الايرانية التي استهدفت داعش في سوريا اليوم

حول العالم 01 أكتوبر 2018 0
معلومات عن الصواريخ الايرانية التي استهدفت داعش في سوريا اليوم
+ = -

معلومات عن الصواريخ الايرانية التي استهدفت داعش في سوريا اليوم

كوردستريت نيوز || وكالات

بعد استهداف الحرس الثوري الإيراني، صباح الاثنین، مقرات لتنظيم داعش شرق الفرات بسوريا بصواريخ باليستية، نشرت وسائل إعلام إيرانية تفاصيل ومعلومات عن نوعية تلك الصواريخ.

فقد أفادت وكالة أنباء فارس بأن الضربة الصاروخية التي وجهتها قوات الحرس الثوري ضد مقرات داعش في شرقي الفرات في سوريا، شنتها بصواريخ “ذو الفقار” “وقيام”.

ونقلت الوكالة عن تقرير للحرس الثوري أن الصواريخ الستة متوسطة المدى التي أطلقت فجر اليوم كانت من نوع “ذو الفقار” الذي يصل مداه إلى “750 كيلو متر، و”قيام” 800 كيلو متر، رافقتها غارة بسبع طائرات مسيرة لم تفصح عن نوعها.

كما ذكرت الأنباء أن هذه الصواريخ تمكنت من إلحاق ضربات وصفت بأنها “مهلكة ومدمرة” لأنها أطلقت من غرب البلاد، ومن مسافة تبعد عن الهدف 570 كيلو مترا.

اللافت أن إيران استخدمت في ضربتها “الانتقامية” نوعين مختلفين من صواريخها، إذ يعمل “ذو الفقار” بالوقود الصلب، وهو مزود برأس حربي انشطاري، ويوصف بأنه أحد أدق الصواريخ الإيرانية البالستية متوسطة المدى، ويتميز بقدرته على إصابة أهداف أرضية متنوعة بما فيها مدارج الطائرات.

وهذا الطراز من الصواريخ كشف عنه عام 2016 خلال استعراض عسكري في ميناء بندر عباس، وبدأ إنتاجه على نطاق واسع في نفس العام، ويعد هذا الطراز نسخة مطورة عن صاروخ “فاتح 110”.

أما صاروخ “قيام”، فيعمل بالوقود السائل، وهو من الأجيال الجديدة في الترسانة البالستية الإيرانية، وأول طراز يزود بـ”أجنحة”، وأعلن عنه وعن نجاح تجاربه الاختبارية عام 2010

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر