مفوضية الأمم المتحدة تعلن عن مصرع وفقدان 170 مهاجراً لحياتهم في البحر المتوسط خلال الأسبوع الجاري

حول العالم 21 يناير 2019 0
مفوضية الأمم المتحدة تعلن عن مصرع وفقدان 170 مهاجراً لحياتهم في البحر المتوسط خلال الأسبوع الجاري
+ = -

كوردستريت|| وكالات

.
أكدت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في تقرير لها أطلعت عليه كوردستريت، أن 170 مهاجراً غير نظامي لقوا مصرعهم أو فقدوا في حادثين شهدهم البحر المتوسط خلال الأسبوع الجاري.

وأوضح التقرير، أن معلومات أفادت بانقلاب قارب يقل مهاجرين غير نظاميين في بحر البوران بين إسبانيا والمغرب ،ما أدى إلى مصرع 53 شخصاً.

 

.

وأضاف ،أن القارب فقد منذ عدة أيام، ولم تتمكن سفن الإنقاذ المغربية والإسبانية من العثور عليه. مشيراً إلى أن قارب صيد تمكن من إنقاذ أحد المهاجرين الذين كانوا على متن القارب، ونُقل إلى المغرب لتلقي العلاج، وأفاد بغرق القارب، ومصرع من كانوا على متنه.

ولفت، إلى أنه في حادث متصل، أعلنت البحرية الإيطالية أن 117 مهاجراً غير نظامي لقوا مصرعهم أو فقدوا في حادث غرق قارب آخر في البحر المتوسط قبالة السواحل الليببة، وتم إنقاذ 3 أشخاص يتلقون العلاج في جزيرة لامبيدوسا.

.

وأوضح، أن القارب كان قد أنطلق من الساحل الليبي، دون أن تتمكن المفوضية من التحقق بشكل مستقل من أعداد القتلى والمفقودين في الحادثين.

وبحسب إحصاءات المفوضية، لقي ألفين و262 مهاجراً غير نظامي، مصرعهم في البحر المتوسط، خلال محاولتهم الوصول لأوروبا عام 2018

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك