مقتل 727 مقاتلا كرديا منذ بدء هجوم تنظيم الدولة الاسلامية قبل ستة اشهر

ملفات ساخنة 10 ديسمبر 2014 0
+ = -

فرانس برس / قتل 727 عنصرا من القوات الكردية خلال المواجهات ضد تنظيم الدولة الاسلامية منذ ان شن التنظيم هجومه الواسع في التاسع من حزيران/يونيو الماضي، حسبما اعلنت وزارة البشمركة (الدفاع) في اقليم كردستان العراق الشمالي في بيان الاربعاء.

وجاء في البيان الذي تلقت وكالة فرانس نسخة منه “قتل في الهجوم الهمجي الواسع من تنظيم ارهابي باسم داعش (احدى تسميات تنظيم الدولة الاسلامية) 727 وجرح 3564 وفقد 34 اخرون، بينهم عناصر بشمركة والاسايش (الامن) والشرطة والمتطوعون”.

واضاف ان “قوات البشمركة تمكنت من ابعاد تنظيم داعش عن العديد من مناطق اقليم كردستان والانتقال من مرحلة الدفاع الى الهجوم”.

واكد البيان على “استمرار وقوف قوات البشمركة ضد هجمات تنظيم داعش بدلا عن العالم”.

وسيطر تنظيم “الدولة الاسلامية” على مناطق واسعة من العراق في هجوم كاسح بدأ في التاسع من حزيران/يونيو بالسيطرة على مدينة الموصل ثاني المدن العراقية.

وتصدت قوات البشمركة الكردية لتنظيم الدولة الاسلامية في مواجهات شملت مناطق واسعة في شمال العراق بعد انسحاب مفاجئ للقوات العراقية، وهي تلعب دورا اساسيا في الهجوم المضاد على التنظيم الذي اتاح بدعم من الضربات الجوية للائتلاف الدولي من صد هجمات الجهاديين واستعادة العديد من المناطق من سيطرتهم.

ويشن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة حملة ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية بدأها في الثامن من آب/اغسطس مع اقتراب التنظيم من حدود اقليم كردستان ووسعه نطاقها في ايلول/سبتمبر لتشمل مناطق سيطرته في سوريا المجاورة.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر