مكونات الإدارة الذاتية تقرر إلغاء كلمتي “روجآفا” و “الفدرالية” من قاموسها واعتماد تسمية جديدة

تقارير خاصة 28 ديسمبر 2016 0
مكونات الإدارة الذاتية تقرر إلغاء كلمتي “روجآفا” و “الفدرالية” من قاموسها واعتماد تسمية جديدة
+ = -

كوردستريت | الرميلان : بدأ المشاركون في “الإدارة الذاتية” بأعمال اليوم الثاني من اجتماع “النظام الاتحادي الديمقراطي لروج آفا- شمال سوريا” وذلك صباح اليوم الأربعاء 28 / 12 / 2016 في مدينة الرميلان.

.

أفاد مراسل شبكة كوردستريت في الرميلان أنه تم يوم أمس مناقشة تعديل عدد من بنود مسودة “العقد الاجتماعي والمصادقة عليها، بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع السياسية والميدانية التي تمر بها سوريا في هذه الفترة.

.

وصرّحت مصادر داخل المؤتمر لشبكة كوردستريت أن المجتمعون البالغ عددهم 163 عضواً اتفقوا على إزالة كلمة “روج آفا” من قاموس الفدرالية، واعتماد التسمية الجديدة “النظام الاتحادي الديمقراطي لشمال سوريا”.

.

وأشار مراسل شبكتنا أن جميع الأطياف والمكونات صوتت لصالح إزالة مصطلح “روجآفا” من الفيدرالية ، حيثُ كان ذلك بطلب من المكون السرياني، بينما الأحزاب التي عارضت إزالة المصطلح هي أحزاب “التحالف الوطني وتجمع اليساريين والديمقراطيين والحزب الشيوعي وحزب الخضر”

.

ويرى محللون أن إقدام “الإدارة الذاتية” على هكذا الخطوة وشطب كلمة “روجآفا” من المولود الحديث (النظام الاتحادي الديمقراطي لشمال سوريا) سيلقى سخطاً واسعاً من قبل النخبة السياسية والجماهيرية والثقافية.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر