ملف معتقلي المجلس الوطني في كوباني على طاولة النقاش بين وفدي التحالف والتقدمي مع إدارة كوباني.

تقارير خاصة 08 مارس 2017 0
ملف معتقلي المجلس الوطني في كوباني على طاولة النقاش بين وفدي التحالف والتقدمي مع إدارة كوباني.
+ = -

كوردستريت – بيريفان كوباني 
.
ألتقى وفد مشترك من اللجنة المحلية للتحالف الوطني الكوردي وحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي برئيس الإدارة الذاتية في كوباني “أنور مسلم” الذي أكد حاجة المدينة إلى جهود الجميع للوصول إلى حل سلمي يخدم القضية الكوردية.

.
“مسلم” شكر الأحزاب التي تخدم قضية الشعب الكوردي، وممن لم يتدخلوا في شؤونهم، موضحا بأن الأعمال والأساليب التي قام بها بعض عناصر الشرطة العسكرية سيتم محاسبتهم، وبأن هكذا تصرفات لا تخدم حسب اعتقاده “المصلحة الكوردية” ملفات بأن هذه الإدارة بحاجة إلى كل الأحزاب والأطر الكوردية؛ وذلك من أجل خدمة الناس بكل الإمكانيات المتاحة.

.
وتحدث من جانبه “مصطفى حنيفي” عضو اللجنة المركزية لحزب الديمقراطي التقدمي عن الوضع الراهن، منوهاً أنه لابد من إيجاد حل عادل وسلمي يخدم الشعب في هذا الوضع الحرج بالمنطقة، مشيرا بأنه ليس لهم كقوى سياسية إلا أن يصلوا إلى توافق سياسي مشترك ليمكنهم من إنجاح هذه التجربة في ما عرفه ب”المقاطعات”

.
وأكد من جهته “موسى كنو” عضو في التحالف الوطني على أن الوضع السياسي والعسكري في المنطقة يتطلب منهم بذل كل الجهود لإخماد نار الفتنة بين الأخوة، والوصول إلى تهدئة النزاع في منطقة شنكال والصراعات السياسية الحادة في الجزيرة، موضحا بأن المستفيد الوحيد من هكذا نزاعات هم الأنظمة الغاصبة لكوردستان والمنظمات الإرهابية ك”داعش” و “النصرة” متأملا ألا تنتقل هذه النزاعات إلى ما عرفها ب”مقاطعات روجافا”

.
وحول ملف المعتقلين تطرق “بوزان” بأنه سيتم التحقيق معهم والإفراج عنهم في أقرب وقت ممكن. كما وأكد كذلك “معصوم” بأن حملة الاعتقالات التي تجري لا تخدم القضية الكوردية.

.

وكما  زار وفد التحالف والتقدمي  مقر المجلس الوطني الكوردي في كوباني  بناء على ترتيبات حدثت سابقا وبحثا معا  الأوضاع في المدينة والعمل على تهدئته وعدم الخلط بين المواضيع السياسية والمعيشية في كوباني .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك