ممثل حزب الوحدة في اقليم كوردستان ل”كوردستريت” : الكورد شعب أصيل في سوريا ولنا حقوقنا القومية ولايجوز أن نختزل تلك الحقوق بإصلاحات إدارية”

ملفات ساخنة 01 أغسطس 2018 0
ممثل حزب الوحدة في اقليم كوردستان ل”كوردستريت” : الكورد شعب أصيل في سوريا ولنا حقوقنا القومية ولايجوز أن نختزل تلك الحقوق بإصلاحات إدارية”
+ = -

 كوردستريت || فنر محمود

.

أكد محمود أبو صابر ممثل حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ”يكيتي” في اقليم كوردستان ”  أنّ الحل العسكري مستحيل ولابد من العمل السياسي لحل كافة القضايا الخلافية في سوريا ومن ضمنها قضية شعبنا الكردي وحقوقه القومية حسب العهدين الدوليين وشرعة حقوق الانسان في إطار وحدة سوريا أرضاً وشعباً.

.

جاء ذلك في معرض حديثه لشبكة كوردستريت الأخبارية ، وتابع  « ندعم أي حوار جادّ لحل الأزمة المستعصية في بلدنا سوريا وأكدنا في الماضي ونؤكدها الْيَوْمَ بأنّ رؤية حزب الوحدة والذي طرحناها على السوريين ”حركة كردية ومكونات بشقيها الوطني السوري والقومي الكردي ”هو السبيل الناجع للوصول ببلدنا إلى دولة متعددة ديمقراطية دستوريه لامركزية تقر بحقوق الجميع دستورياً ولاسبيل لذلك إلا بالحوار.

.

«التوصل بين مجلس سوريا الديمقراطية والنظام إلى الحل في إطار الإدارة المحلية »

.
“أبو صابر”  قال في ردّه على سؤالٍ لمراسلنا حول موقفهم كحزب الوحدة في حال توصل مجلس سوريا الديمقراطية مع النظام للحل في إطار الإدارة المحلية لفت بانهم  «  كحزب الوحدة رؤيتنا للحل تتلخص بأننا شعب أصيل في سوريا ولنا حقوقنا القومية ولايجوز أن نختزل تلك الحقوق بإصلاحات إدارية”  .

.
«التخيير بين المفاوضات مع النظام تحت مظلة دولية أو الاتحاد الديمقراطي والتوجه فوراً إلى دمشق »

وتعليقاً على زيارة وفد من محلس سوريا الديمقراطية إلى دمشق قال السياسي الكوردي  « إنهم مع توحيد الموقف الكردي وتشكيل وفد مشترك والبدء بالحوار مع النظام، تحت ”رعاية دولية” وبالأخص هيئة الأمم المتحدة وبمشاركة الإدارة الذاتية والمجلس الوطني والتحالف والأحزاب خارج الأطر ، وبوفد مشترك .

.
وأضاف « لا ضير من مشاركة المستقلين والخبراء القانونيين وذلك للحوار بقوة كون الوفد ممثل عن الكرد بجدارة والوصول إلى حل دستوري ضامن لحماية حقوق كافة مكونات سوريا.

.
واختتم ممثل  حزب ” الوحدة” في إقليم كردستان  حديثه لشبكة كوردستريت داعياً  شبكة كوردستريت  بالمصداقية والاستمرارية في تقريب وجهات النظر المختلفة”الكوردية – الكوردية” والمكونات المتعايشة مع بعضها البعض في هذه الرقعة الجغرافية وذلك للحفاظ على السلم الأهلي .

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر