منظمة شبابية كُردية تتهم “الإدارة الذاتية” بالإخفاء القسري لأحد مؤسسيها للعام الثالث على التوالي

بيانات سياسية 12 يناير 2017 0
منظمة شبابية كُردية تتهم “الإدارة الذاتية” بالإخفاء القسري لأحد مؤسسيها للعام الثالث على التوالي
+ = -

بيان في الذكرى السنوية الثالثة لإختطاف الناشط الشبابي أمير حامد

“بتاريخ 11. 1. 2014 تم إختطاف عضو منظمتنا وأحد مؤسسيها في الدرباسية الناشط أمير حامد وإلى اليوم ما يزال مصيره مجهولاً ، وقد أوضحنا ومن خلال بياناتنا السابقة وبشكل مفصل ودقيق تفاصيل عملية الخطف ، وسبق ذلك محاولات حثيثة وغير معلنة قمنا فيها بإرسال جميع المعلومات المتعلقة بعملية الخطف إلى الجهات المعنية إبتداءاً من الـ pyd وإنتهاءاً بالمسؤولين في قنديل والتي تثبت وبالدليل القاطع ضلوع مسلحي الـ pyd في عملية الإختطاف.

.

وبعد أن فشلنا في مسعانا لإطلاق سراحه قمنا وفي بياننا السابق وبتاريخ 11. 1. 2016 بنشر هذه المعلومات على الإعلام والتي لم تلقى آذاناً صاغية مما دفعنا إلى توثيق هذه الحالة لدى المنظمات الدولية التي تعني بحقوق الإنسان.

.
تم تقديم ملف المختطف أمير حامد إلى منظمة العفو الدولية مرفقاً بشهود على عملية الخطف وبأسماء جميع المتورطين وبتواريخ دقيقة وسنسعى لأن يذكر هذا الملف في التقرير المقبل لمنظمة العفو الدولية إضافة إلى منظمات أخرى تم ويتم التواصل معها بغرض التوثيق.

.
عملية خطف أمير حامد هي عملية مافيوية إرهابية تستوجب معاقبة وملاحقة مرتكبيها وعدم التساهل تحت أي بند ولأي سبب كان.

.
إن اللامبالات التي تنتهجها الـ pyd بخصوص مصير العشرات من النشطاء المجهولي المصير لهي ممارسات إستبدادية ونقطة سوداء ستلاحق كل متورط في هذه العمليات المشبوهة والتي طالت في أكثرها النشطاء والمناضلين الكورد الذين كرسوا حياتهم في مقارعة نظام الإستبداد البعثي .

.
نعاهد زميلنا مرة أخرى أننا لن نسكت عن قضية إخفاءه القسري وسنقدم كل ما يمكن لفضح هذه الجرائم ونحن بصدد المشاركة في نشاط كبير يخص هذا الجانب وبالتعاون مع بعض الجهات المعنية الأخرى”.

.

المنظمة الوطنية للشباب الكورد ( SOZ )
11 / 1 / 2017

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك