منظمة كوباني لتيار المستقبل تدين اعتقال الناس على الهوية في “تل ابيض”

بيانات سياسية 23 يوليو 2013 0
+ = -

في إطار سعيها المستمر التي يحاول النظام الدكتاتوري المجرم بزرع الفتنة بين المكونات المجتمع السوري , واستمرارا على قصفها   لمناطق السورية العدة لقضاء على ثورة السورية العظيمة  .

    تتوجه  منطقة تل ابيض وكوباني نحو مزيدا من التصعيد , وخاصة بعد  التطورات الميدانية والتي يدفع ثمنها المدنيين العزل ,

 وبناء على ذلك ,

  نحن  في   منظمة كوباني لتيار المستقبل الكوردي نصرح بما يلي ..

اولاً- الثورة تهمنا أكثر مما تهم أي مكون وطني سوري باعتبار أن أسبابها لدى المكون الكردي مضاعفة وهي

 الحفاظ على الوحدة الوطنية وتعزيز السلم الأهلي بين مكونات الشعب السوري

ثانياً- العمل على التأسيس لشراكة وطنية حقيقية بين جميع المكونات الوطنية السورية ضمن دولة مدنية تعددية ذات نظام برلماني ديمقراطي ويتمتع فيه الشعب الكوردي بكامل حقوقه القومية المشروعة

  ثالثا- لا مصلحة للشعب السوري , وخاصة أبناء القوميتين العربية والكردية من هذا الصراع والتي يهدد السلم الأهلي في المنطقة .

رابعا – الصراع  ا لدائر في تل ابيض والتي يحاول جماعات الغريبة من المنطقة لترهيب الناس وتهجيرهم ولفرض أفكار بعيدة كل البعد عن المنطقة واعتقالهم على الهوية وهي بهذه الحالة تهدد ديمغرافية المنطقة

 خامسا-  ندين وبشدة   جميع الجرائم المرتكبة ضد المدنيين العزل

سادسا – ندعو لوقف القتال الفوري والخروج من المناطق الآهلة بالسكان وفتح المجال للنازحين بالعودة الى ديارهم وتعويضهم عما نهب منهم والكف عن اعتقالهم على الهوية

 سابعا – ندعو الى تدخل العقلاء من وجهاء المنطقة من أبناء القوميتين العربية والكردية لرأب الصدع والحفاظ على التعايش والتآخي والسلم الأهلي بين الجميع.

ثامنا– تخلي عن سياسة استبعاد الشركاء من اتفاقية هوليرة , والعمل على عقد اجتماع موسع جديد , ويشارك فيه الجميع من منظمات المجتمع المدني والأحزاب والتنسيقيات لوضع أسس واضحة لقيادة المنطقة الكوردية في غربي كوردستان والكف عن سياسة استفراد بقيادة مصير الشعب الكوردي في سوريا.

وكما نؤكد على استمرارنا على نهج قائدنا الشهيد مشعل التمو والتزام بالمفاهيم التي قامت من أجله ثورة الحرية والكرامة  حتى إسقاط النظام القائم بكل رموزه ومرتكزاته وان تكون سوريا دولة مدنية وحضارية لكل قومياتها وتتمتع فيه الشعب الكوردي بكامل حقوقه القومية المشروعة على اعتبار شعب يعيش على أرضه التاريخية .

عاشت سوريا حرة لكل مكوناتها

المجد والخلود لشهداء حركة التحرر الكوردية وفي مقدمتهم القائد مشعل التمو

منظمة كوباني لتيار المستقبل الكوردي /

23/7/2013

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر