من هو سعود المُلا الذي تم تعيينه لرئاسة المجلس الوطني الكوردي ؟

عالم الرياضة 11 ديسمبر 2017 0
من هو سعود المُلا الذي تم تعيينه لرئاسة المجلس الوطني الكوردي ؟
+ = -

انتخب المجلس الوطني الكُــردي في سوريا سكرتير الحزب الديمقراطي الكُــردستاني-سوريا سعود الملا رئيساً له اليوم الأحــد 10-12-2017 خلال اجتماعه المنعقد في مدينة قامشلو بكُــردستان سوريا.

.

فيما يلي بروفايل الأستاذ سعود الملا:

الأستاذ: سعود الملا
الكنية : الملا
تاريخ الميلاد : 01/01/1950
العنوان : القامشلي / الحسكة /سوريا
الثانوية : 1973 ثانوية النهضة

الحياة الحزبية :
سعود حسين الملا من مواليد الدرباسية قرية تل ايلول عام 1950 من عائلة معروفة بنضالها السياسي حيث كان والده حسين من ابرز الشخصيات المطالبة بضرورة تأسيس أحزاب كردية في سوريا، و قدم جميع أشكال الدعم والمساعدة إبان تأسس أول حزب كردي في سوريا وعلى اثر ذلك تم ملاحقته واعتقاله من قبل السلطات السورية عام 1966 .

 

انتسب سعود الملا الى الحزب الديمقراطي الكردستاني عام1964، وانخرط في النشاط السياسي بقوة، الى ان انتقل الى لبنان عام1975لاستكمال دراسته الجامعية،درس كلية التجارة والاقتصاد في الجامعة العربية في بيروت، ولكن ظروف الحرب اللبنانية حالت دون انهائه لدراسته، وكانت سبباً في عودته الى سوريا، تابع نشاطه وعمله السياسي ضمن صفوف الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا حيث تم انتخابه لاول مرة عضو لجنة مركزية عام 1977ومن ثم انتخب لمنصب عضو مكتب سياسي عام ١٩٨٨ .

 

بعد الثورة السورية شارك في تاسيس المجلس الوطني الكردي في سوريا عام 2011 وهو تحالف سياسي مكون من 15 حزب سياسي وشخصيات مستقلة حيث تم انتخابه عضو مكتب الامانة العامة.
انتخب لمنصب سكرتيرالعام لحزب الديمقراطي الكردستاني بعد عقد مؤتمره في عام 2014

 

انتخب اليوم الأحد 10-12-2017 رئيساً للمجلس الوطني الكردي في سوريا

 

.

عمر كوجري

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك