مهرجان باريس تأيداً للإستفتاء: مقال المحامي عبدالرحمن نجار 

آراء وقضايا 24 سبتمبر 2017 0
مهرجان باريس تأيداً للإستفتاء: مقال المحامي عبدالرحمن نجار 
+ = -

مقال |

منذ أن أعلن برلمان أقليم كوردستان العراق والأغلبية الساحقة من الأحزاب السياسية الكوردستانية بإقتراح ودعوة من رئيس كوردستان وقائد البيشمركة الأبطال فخامة الأخ الرئيس مسعود مصطفى البارزاني عقد أبناء الشعب الكوردي في معظم دول العالم إحتفالات تأيداً  للإستفتاء من أجل إستقلال كوردستان العراق.
وفي يوم 2017/9/22 أقيم في ساحة ريبوبليك بباريس عاصمة دولة فرنسا مهرجان تأيداً لإستفتاء إست-قلال كوردستان.
وبدأ الإحتفال بدقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان، وثم تتالت الكلمات السياسية والشعارات الحماسية تأيداً لإستقلال كوردستان العراق وكافة الأجزاء الأخرى من كوردستان وتواجد ثلاث محطات كوردية للتغطية والمقابلات معنا ( رداو-كوردستان -24-ٱرت) بالإضافة إلى قناة فرنسية.
وبدأ الغناء وتشابكت أيدي الأطفال والنساء والشباب والشيبان في دبكات أستمرت حتى الساعة الثامنة مساءً، وأنتهى المهرجان بخير وسلام بترديد الشعارات: التحية إلى روح شهداء الكورد وكوردستان، تحية إلى البيشمركة الأبطال في ساحات الدفاع عن تراب كوردستان، وكرامة الشعب الكوردي.
عاش الشعب الكوردي حراً، الإستقلال لكوردستان، وأخيراً تم توجيه النداء إلى الشعب الكوردي العظيم للقيام بواجبه القومي والأخلاقي والذهاب يوم 2017/9/25 إلى صناديق الإختراح والتصويت بنعم لإستقلال كوردستان 
باريس فرنسا: 2017/9/23

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك