موسكو تفرض حظراً على دخول ايرانيين الى سوريا والسبب كورونا ..

حول العالم 10 مارس 2020 0
حلب تعود إلى حضن دمشق
+ = -

كوردستريت || متابعات 

كشفت تقارير إعلامية عن تفشي وباء فيروس كورنا المستجد في مناطق سيطرة النظام السوري ، في ظل إهمال متعمد من حكومة النظام، وتكتيم إعلامي كبير تشرف عليه الأجهزة الأمنية.

وقال الصحفي نزار نيوف، إن أعداد المتوفين في مناطق سيطرة نظام السوري، نتيجة الإصابة بفيروس كورونا بلغ 500 شخص، فيما بلغ عدد الإصابات أكثر 3000 حالة.

وأكد “نيوف” نقلًا عن أحد أصدقائه ويعمل طبيبًا في مشفى تشرين العسكري بدمشق، على أن المتوفين ينحدرون من مدينتي اللاذقية وطرطوس، بالإضافة للعاصمة دمشق.

ونوه “نيوف” نقلًا عن الطبيب أن مدير مكتب الأمن الوطني علي مملوك، أصدر تعميمًا للجهات المعنية بخصوص “كورونا”، تضمن تحذيرًا بعدم الكشف عن الإصابات في سوريا، لأنه يعكس صورة سلبية عن مستوى المؤسسات وينشر الفوضى والذعر، والبلاد في حالة حـرب”، مذيلًا التعميم بكلمة سري للغاية.

وكان موقع “عكس السير”، قد نقل في وقت سابق، عن مصدر أمني في حكومة النظام، أن روسيا أصدرت قرارًا داخليًّا بمنع دخول الإيرانيين إلى سوريا برًّا وجوًّا، إلا أنه وبعد رفض نظام القرار، تم التوصل إلى اتفاق ينص على إدخال شخصيات استخباراتية وعسكرية محددة فقط.

يذكر أن مصادر محلية، أكدت قيام عناصر في الميليشيات الإيرانية بنقل وباء كورونا إلى مناطق سيطرة نظام ، أثناء قدومهم من إيران إلى سوريا عبر الحدود العراقية

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك