موقع استخباراتي إسرائيلي يكشف سر موافقة إيران على هدنة الجنوب السوري

حول العالم 10 يوليو 2017 0
موقع استخباراتي إسرائيلي يكشف سر موافقة إيران على هدنة الجنوب السوري
+ = -

كوردستريت | وكالات |

كشف موقع “ديبكا” الاستخباراتي الإسرائيلي، عن سبب موافقة إيران على اتفاق وقف إطلاق النار، في جنوب غربي سوريا، مؤكدًا أنها تمت في إطار صفقة أمريكية – روسية، تتيح لها مواصلة حملتها العسكرية شرقي البلاد.

ونقل الموقع عن مصدر استخباراتي عسكري -لم يسمه- قوله إن “طهران أعطت موافقتها على الهدنة، التي تم التوصل إليها بين الولايات المتحدة وروسيا والأردن، خلال مكالمة هاتفية عاجلة أجراها وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويغو، مع الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، قبيل القمة التي عُقدت في هامبورغ، الجمعة الماضي، بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين”.

وأضاف أن “موافقة إيران على وقف عملياتها العسكرية جنوب غربي سوريا وعند الحدود مع الأردن وإسرائيل، كانت في إطار صفقة أمريكية – روسية، تعترف بمكاسب إيران في جبهات عسكرية أخرى في سوريا، التي تعتبر أهم من جبهة جنوب غربي سوريا فيما يتلعق بالمصالح الإيرانية في ذلك البلد”.

وأكد المصدر أن “ما يهم إيران في الوقت الحاضر هو السيطرة عسكريًّا على الجبهة الشرقية على طول الحدود السورية – العراقية، بهدف تحقيق هدفها الاستراتيجي، وهو فتح معبر بري يصلها بالعراق وسوريا، والذي تسعى إليه إيران بقوة”.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر