ميركل تندد بمرسوم ترامب ضد الهجرة وتعتبره معاديا للاسلام

حول العالم 31 يناير 2017 0
ميركل تندد بمرسوم ترامب ضد الهجرة وتعتبره معاديا للاسلام
+ = -

( ا ف ب ) نددت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل الاثنين بالقيود على الهجرة والسفر إلى الولايات المتحدة، معتبرة أن المسلمين هم المستهدفون بهذا القرار الذي اتخذه دونالد ترامب ويتناقض مع مبادىء المساعدة الدولية للاجئين.

.

وقالت ميركل للصحافيين معلقة على تقييد دخول مواطني سبع دول ذات غالبية مسلمة إن “مكافحة الإرهاب الضرورية والحازمة لا تبرر إطلاقا تعميم التشكيك بالأشخاص من ديانة معينة، وتحديدا هنا الإسلام”.

وقد دفع البيت الابيض عن نفسه تهمة التمييز الديني، مؤكدا انها قرارات ترمي الى حماية البلاد من تسلل محتمل “لارهابيين اجانب”.

.

والمرسوم الذي دخل الجمعة حيز التطبيق واثار استياء دوليا، يمنع ل 90 يوما دخول رعايا سبعة بلدان ذات غالبية اسلامية هي العراق وايران واليمن وليبيا وسوريا والسودان والصومال.

وكشفت ميركل من جهة اخرى ايضا ان التدابير التي اتخذها الرئيس الاميركي الجديد “تتناقض مع رؤيتها لأسس المساعدة الدولية للاجئين والتعاون الدولي”.

.

وكانت ميركل التي فتحت منذ 2015 ابواب المانيا لأكثر من مليون طالب لجوء، تعرضت لانتقادات حادة من ترامب بسبب سياسة الهجرة المفتوحة التي اتبعتها، ملمحا الى انها كانت سبب الاعتداء في 19 كانون الاول/ديسمبر في برلين الذي نفذه طالب لجوء تونسي مرفوض (12 قتيلا).

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك