ميلشيات النظام وتشليحها للكورد في عفرين والتفاصيل في التقرير

تقارير خاصة 04 يناير 2018 0
ميلشيات النظام وتشليحها للكورد في عفرين والتفاصيل في التقرير
+ = -

ميلشيات النظام وتشليحها للكورد في عفرين والتفاصيل في التقرير

كوردستريت – عفرين

سيدا أحمد 

مرة اخرى تقوم ميلشيات النظام السوري في بلدتي نبل والزهراء بإنشاء حواجز ”طيارة“ على طريق حلب عفرين وتقوم بتضيق الخناق على المواطنين الكورد.

حيث افاد احد المسافرين الكورد من عفرين إلى مراسلنا في المدينة بانهم يوم الأمس الأربعاء 3/يناير واثناء ذهابهم إلى مدينة حلب وبعد إجتيازهم حاجز لملشيات حزب الله اللبناني يعرف باسم حاجز ”ابو حسن“ انصدمو بوجود مجموعة من المسلحين على الطريق يقومون بإيقاف المراسلين.

وتابع المدني بان المسلحين المذكورين والذين ينحدرون من بلدتي نبل والزهراء كانوا قد قطعو الطريق وقامو بإيقاف السيارات التي تحمل اسم عفرين حيث تم إنزال جميع الركاب الكورد والاستيلاء على بطاقات الهوية الخاصة بالركاب مع مصادرة بعض الأموال للركاب.

واختتم المسافر الذي فضل عدم ذكر اسمه بانهم تابعو طريقهم من دون هويات مع العلم قامو بإخبار حواجز قوات النطام السوري عن الحادثة والذي لم يعيرو اي اهتمام للموضوع.

الجدير بالذكر بان ميلشيات نبل والزهراء الشيعية الموالية لراس النظام السوري بشار الأسد تقوم بين الحين والآخر باعتقال المدنيين الكورد من عفرين ومصادرة هوياتهم والاستيلاء على المواد والسلع الخاصة بهم من دون ان تقوم قوات النظام السوري المتمركزة في بلدتي نبل والزهراء او على طريق حلب بإجراء اي إجراءات بحق هؤلاء الميلشيات وقطاع الطرق ولذلك قامت سلطات الإدارة الذاتية في مدينة عفرين بإغلاق طريق عفرين حلب لحين حل المشكلة وذلك حسب افادة ادارة الكراج.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك