نائب الرئيس التركي : تركيا ليست حارسة لأي دولة، ولا مستودع مهاجرين، وليست بلدا يدفع فاتورة الأزمات التي افتعلها الآخرون.

حول العالم 06 سبتمبر 2019 0
نائب الرئيس التركي : تركيا ليست حارسة لأي دولة، ولا مستودع مهاجرين، وليست بلدا يدفع فاتورة الأزمات التي افتعلها الآخرون.
+ = -

كوردستريت || وكالات

.

قال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي في اخر تصريح له حول الوضع في شرق الفرات واللاجئين ان “حديث الرئيس أردوغان عن فتح أبوابنا أمام اللاجئين نحو أوروبا ليس تهد يدً ا أو مخا دعة وإنما حقيقة

مضيفاً ان تركيا ليست حارسة لأي دولة، ولا مستودع مهاجرين، وليست بلدا يدفع فاتورة الأزمات التي افتعلها الآخرون.

.
جاء ذلك في تصريحات صحفية ، الجمعة، على هامش مشاركته في منتدى “أمبروسيتي” بنسخته الـ 45 في مدينة “تشيرنوبيو” شمالي إيطاليا.

وأكد أوقطاي أن “تركيا ليست حارسة لأي دولة ولا مستودع مهاجرين، وليست أيضًا بلدًا يدفع فاتورة الأزمات التي افتعلها الآخرون”.

.
وشدد على أن الاعتقاد بأن تركيا ستحتضن موجة هجرة جديدة إذا بدأت، في جميع الأحوال، وعدم المبالاة إزاء هذه القضية، إنما مقاربة خاطئة تمامًا.

وأضاف بخصوص تصريح الرئيس أردوغان بأن تركيا قد تضطر لفتح أبوابها: “هذا ليس تهديدًا أو مخادعة وإنما حقيقة”.

وحول مقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لضم تركيا إلى مجموعة الدول السبع الصناعية الكبار، قال أوقطاي: “إن تركيا لا تنظر إلى المسألة من ناحية معسكر الشرق – الغرب وإنما من ناحية مصالحها الخاصة”.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار بدوره اكد  ان الدوريات المشتركة مع الجانب الأمريكي في المنطقة الآمنة شمال شرق سوريا ستبدأ في 8 أيلول/ سبتمبر الحالي

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك