نائب قائد جيش الثوار ل كوردستريت” : كل مايشاع عن مشاركتنا معركة إدلب عار عن الصحة .. وزيارة الوفد لدمشق هي لجس النبض

ملفات ساخنة 14 أغسطس 2018 0
نائب قائد جيش الثوار ل كوردستريت” : كل مايشاع عن مشاركتنا معركة إدلب عار عن الصحة .. وزيارة الوفد لدمشق هي لجس النبض
+ = -

كوردستريت || نازدار محمد

.

قال أحمد سلطان أبو عراج(نائب القائد العام لجيش الثوار) إنّ النظام من الممكن أن يقوم بحملة عسكرية في إدلب جوّاً لضرب أرياف إدلب الثلاثة ، ولتكون سهلة الدخول براً إن تمت العملية العسكرية على إدلب، مشيراً أنهم معركتهم كجيش ثوار في إدلب لم تحدد بعد ولن تحدث .

.
جاء ذلك في معرض حديث نائب القائد العام لجيش الثوار أبو عراج ، لشبكة كوردستريت الأخبارية ، وتابع حديثه في الصدد ذاته« كل مايشاع عن مشاركة قوات سوريا الديمقراطية مع النظام في معركة إدلب المستقبلة عارٍ عن الصحة ولن نشارك مع النظام في معركة إدلب ولم يتم أي اتفاق على ذلك .

.
«تحرير عفرين وإخراج الفصائل والجيش التركي»

.

وتعليقاً على الوضع القائم في عفرين قال أبو عراج « من أهم أولوياتنا تحرير عفرين ومن الممكن أن يكون هنالك توافق دولي على ذلك حتى وإن كان بمشاركة روسيا على ذلك، وبالنسبة لمشاركة النظام قوات سوريا الديمقراطية فإنه من المحتمل لأنها ستحاول تحرير عفرين بأي ثمن وبأي حليف .

.
« الزيارات المتكررة لمسؤولين أمريكيين لمنبج»

.

أبو عراج قال في ردّه على سؤالٍ لمراسلتنا حول الزيارات المتكررة للمسؤولين الأمريكيين لمنبج « زيارة المسؤولين الأمريكيين” عسكريين أو سياسين ” إنما هي لمراقبة الأوضاع في منيح وتطبيق خارطة الطريق ، ول يروا بأعينهم كيف تجري الحياة، إضافةً لبسط الأمن والأمان والاستقرار في المنطقة ، كما ويحاول التحالف أن لا يحدث بمنبج كما حدث في عفرين .

.
«هل يوجد تنسيق بين جيش الثوار وبين النظام»

.
أكد نائب قائد الثوار أنه لايوجد أي تنسيق مع النظام عسكرياً حتى اللحظة، لافتاً أنّ زيارة وفد من مجلس سوريا الديمقراطية وحزب سوريا المستقبل هي زيارة لجس نبض النظام وإن كان جاداً للمباحثات سيتم تشكيل لجان تفاوض.

.
واختتم “أبو عراج”  حديثه لشبكة كوردستربت بالقول « يجب التعامل بحكمة مع إدلب المناطق الأخيرة التي بقيت مع المعارضة والإسلاميين ، وتلاحم العشائر والأهالي ضد القاعدة والنصرة ، وطرد كل فصيل إسلامي خارج سوريا حتى يتم تخفيف معاناة أهلنا في إدلب.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر