ناسا تعتزم قياس حرارة النباتات من الفضاء

العلم والتكنولوجيا 26 يونيو 2018 0
ناسا تعتزم قياس حرارة النباتات من الفضاء
+ = -

ناسا تعتزم قياس حرارة النباتات من الفضاء

كوردستريت نيوز || تكنولوجيا

يعتزم باحثو وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، قياس درجة حرارة النباتات من محطة الفضاء، ومن ثمة معرفة حالة هذه النباتات على الأرض، وبذلك يعرفون ما إذا كانت هذه النباتات “مصابة بالحمى أم سليمة”.

وذكرت الوكالة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، 26 حزيران 2018،  أنه سيتم حمل جهاز “اكو ستريس” لقياس درجة حرارة النباتات أواخر شهر حزيران الحالي، على متن مركبة دراغون الفضائية، التابعة لشركة “سبيس اكس” الخاصة إلى وكالة الفضاء الدولية ثم تثبيته في المحطة.

وأكدت الوكالة أن هذا النظام سيكون قادرا على نقل أدق تفاصيل درجة الحرارة على سطح الأرض حتى الآن، وقالت إن درجة نقاء الصور التي سيلتقطها هذا النظام فائقة إلى درجة أنها يمكن أن تقيس درجة حرارة أحد الحقول الزراعية.

وقال الباحث في ناسا، سيمون هوك، إن “قياس درجة حرارة النباتات يتيح لنا معرفة مدى تعرضها للضغط قبل أن تصل إلى هذه الدرجة”. وأشار إلى أن قياس درجة حرارة النباتات يسمح بتوقّع زمن الجدب مبكرا.

ومن المنتظر أن يجمع نظام “اكو ستريس”، خلال الأشهر المقبلة بيانات عن مناطق أرضية مختلفة ويعرض هذه الصور التي ستبين درجة حرارة مناطق خضراء بعينها على الأرض وكيفية تغير هذه المناطق.

الجدير بالذكر ان الباحثين يسعون من خلال قياس درجة حرارة النباتات من محطة الفضاء الى تحقيق عدة أهداف بحثية، منها محاولة فهم كيفية تأثير نضوب المياه في النباتات

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر