ناشط كوردي سوري ل “مظلوم عبدي “: نطلب منكم ومن الأمم المتحدة التي تصدق أكاذيبكم بإعادة طفلنا القاصر وباقي الأطفال إلى بيوتهم ومدارسهم.

تقارير خاصة 02 يوليو 2019 0
ناشط كوردي سوري ل “مظلوم عبدي “: نطلب منكم ومن الأمم المتحدة التي تصدق أكاذيبكم بإعادة طفلنا القاصر وباقي الأطفال إلى بيوتهم ومدارسهم.
+ = -

كوردستريت || الرصد 

.

وقعت قوات سوريا الديمقراطية” قسد” خطةَ عمل مع الأمم المتحدة من أجل إنهاء ومنع تجنيد الأطفال دون سن الثامنة عشرة واستخدامهم.

.
ووقع الخطةَ باسم قسد قائدُها العام، مظلوم عبدي، وباسم الأمم المتحدة الممثلةُ الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، السيدة فرجينيا غامبا، وذلك خلال احتفال رسمي عُقد في قصر الأمم في 29 حزيران/يونيه 2019.

.

وتعليقاً على ذلك وجه الناشط الكوردي شيرزاد علو من أهالي كوباني رسالة مفتوحة الى عبدي قال فيها: يا سيد مظلوم، أنتم خطفتم أبن عمي القاصر كاميران علو عمره ١٥ سنة وغيره الآلاف من الأطفال وإلحاقه بمعسكرات الأطفال .

.
.
وأضاف علو باسمي وباسم عائلتي : نطلب من مظلوم عبدي ومن الأمم المتحدة التي تصدق أكاذيبكم بإعادة طفلنا القاصر وباقي الأطفال إلى بيوتهم ومدراسهم. وأثبتوا للناس أنكم تخلصتم من عادتكم” خطف الأطفال”

.

وكانت الخارجية التركية، قد أدانت من جهتها توقيع الأمم المتحدة خطة عمل مع قوات سوريا الديمقراطية، من أجل التخلي عن المقاتلين الأطفال في صفوفها..معتبرة قسد جزء لايتجزأ عن حزب العمال الكردستاني المصنف إرهابياً ضمن لائحة أمريكا للإرهاب .

ووصفت الخارجية التركية في بيان نشرته على موقعها الرسمي، توقيع الأمم المتحدة خطة عمل مع تنظيم واصفاً ب “إرهابي” ، بالتطور الخطير.

.

وأضاف البيان، أن تركيا تدين أيضا توقيع الممثل الخاص ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة، فرجينيا غامبا، ، على خطة العمل مع هذا التنظيم المحظور في تركيا ، دون علم أعضاء الأمم المتحدة.

.

وأشار البيان إلى أن تركيا باشرت إجراءاتها لدى الأمم المتحدة، لاتخاذ ما يلزم حيال التوقيع، مشددا على أنه لا يمكن إيجاد أي تفسير لتوقيع الأمم المتحدة على اتفاقية مع تنظيم المصنف ” إرهابي” في تركيا .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك