هولاند يتهم روسيا بعرقلة مساعي الامم المتحدة حول سوريا

حول العالم 07 ديسمبر 2016 0
هولاند يتهم روسيا بعرقلة مساعي الامم المتحدة حول سوريا
+ = -

اتهم الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الاربعاء روسيا بعرقلة مساعي الامم المتحدة حول سوريا بعد استخدامها مع بكين حق النقض (الفيتو) ضد قرار يدعو الى اعلان هدنة من سبعة ايام في مدينة حلب.

.

وقال هولاند في بيان “هذه العرقلة المنهجية التي تمارسها روسيا تتماشى مع منطق التدمير الذي يتبعه نظام بشار الاسد والذي يمس بالسكان المدنيين العزل”.

سيطرت قوات النظام السوري على كامل أحياء حلب القديمة التي كان يتواجد فيها مقاتلو المعارضة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاربعاء.

.

وقد دعت الفصائل المعارضة في حلب الى اعلان “هدنة انسانية فورية” من خمسة ايام في شرق المدينة. وقال المرصد ان عدد الاشخاص الذين نزحوا من احياء حلب الشرقية منذ بدء هجوم قوات النظام السوري عليها في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر فاق الثمانين الفا.

واستخدمت الصين وروسيا الاثنين حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قانون في مجلس الامن الدولي يطالب بهدنة مدتها سبعة ايام في حلب، وذلك للمرة السادسة منذ بدء النزاع في آذار/مارس 2011 بالنسبة لروسيا والخامسة بالنسبة للصين.

.

ويتوجه هولاند الجمعة الى حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول التي تشارك في المتوسط في الحملة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في اطار التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

.

أ ف ب

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر