هيومن رايتس واتش: الأطفال الذين أعيدوا من مخيمات شمال شرق سوريا يندمجون بنجاح في بلدانهم الأصلية.

حول العالم 21 نوفمبر 2022 0
A picture taken at the Kurdish-run al-Hol camp, which holds relatives of suspected Islamic State (IS) group fighters in the northeastern Hasakeh governorate, shows families preparing for their released from the camp to return home in the northern Raqqa region on September 14, 2021. (Photo by Delil SOULEIMAN / AFP)
+ = -

كوردستريت || متابعات 

قال منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية: إن العديد من الأطفال الذين أعيدوا من مخيمات يحتجز بداخلها عائلات تنظيم “داعش” في شمال شرقي سوريا، يندمجون بنجاح في بلدانهم الأصلية.

 وأضافت المنظمة في تقرير لها ، إنه على الرغم من سنوات الاحتجاز في ظروف تهدد الحياة دون ما يكفي من المياه والطعام والرعاية الصحية، وقلة التعليم، فإن العديد من الأطفال يتأقلمون بشكل جيد.

وأكدت المنظمة أن الأطفال الذين تم إعادتهم من المخيمات يبلون بلاءً حسناً في المدرسة، ويبنون حياة جديدة في بلدانهم، لافتة إلى وجود ما يقارب 56 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، في مخيمَي الهول وروج.

ودعت المنظمة دول العالم إلى إزالة أي حواجز تحول دون إعادة الاندماج الفعال للأطفال العائدين، وضمان ألا تسبب سياساتها الخاصة بالعودة ضرراً لا داع له، محذرة من تدهور الأوضاع السيئة أصلاً في المخيمات التي تتزايد خطورتها.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك