واشنطن: الميليشيات الإيرانية في سوريا تهدد الأمن الإقليمي، وتؤدي دوراً “مزعزعاً للاستقرار في سوريا”

حول العالم 18 يوليو 2021 0
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-10-09 00:45:23Z | |
+ = -

كوردستريت || وكالات 

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، أن الميليشيات الإيرانية في سوريا تهدد الأمن الإقليمي، وتؤدي دوراً “مزعزعاً للاستقرار في سوريا”.

وقال مسؤول رفيع بالملف السوري في وزارة الخارجية الأمريكية، إن “القوات الإيرانية، بما في ذلك الحرس الثوري الإيراني وحزب الله، وغيرها من القوات الأخرى بالوكالة المدعومة من إيران، تهدّد الاستقرار الإقليمي وأمن حلفائنا وشركائنا، بما في ذلك إسرائيل”.

وأضاف المسؤول الأمريكي، أن تلك القوات تؤدي أيضاً “دوراً مزعزعاً للاستقرار في سوريا بشكل خاص، مما يهدد آفاق الحل السلمي للصراع”، بحسب موقع “العربي الجديد”.

وحول الدعم الأمريكي لأنقرة في إدلب، أوضح أن الإدارة الأمريكية مهتمة بالجهود التركية للحدّ من العنف في إدلب، وما يجمع بينهما هو الاهتمام بإنهاء الصراع، لافتاً إلى مواصلة التشاور مع أنقرة بشأن سوريا.

وأشار إلى أن واشنطن ملتزمة بالعمل مع الحلفاء والشركاء والأمم المتحدة لضمان بقاء حل سياسي دائم في متناول اليد، وأن الإدارة الأمريكية تدعم العملية السياسية بقيادة سوريّة تسهلها الأمم المتحدة وفق القرار الدولي 2254.

وشدد على ضرورة أن يغير نظام (بشار) الأسد سلوكه، موضحاً أن الأسد لم يسترد أي شرعية في نظرنا، وأن واشنطن لا تنوي تطبيع العلاقات مع النظام حالياً، مشيراً إلى أنه يتحتم على النظام وداعميه الانخراط بجدية في الحوار السياسي.

واعتبر أنه من المفترض أن تؤدي عقوبات قانون “قيصر”، إلى الحدّ من قدرة الأسد والآخرين في نظامه على الاستفادة من الصراع المستمر وإعادة الإعمار بعد الصراع، موضحاً أن العقوبات تشكل أداة مهمة للضغط من أجل مساءلة نظام الأسد على سجله الفظيع لانتهاكات حقوق الإنسان، والتي يرقى بعضها إلى “جرائم حرب”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك