واشنطن تبحث خياراتها العسكرية بسوريا رغم تحذيرات موسكو

حول العالم 07 أكتوبر 2016 0
واشنطن تبحث خياراتها العسكرية بسوريا رغم تحذيرات موسكو
+ = -

كوردستريت | وكالات : قالت الخارجية الأمريكية إن الحكومة تواصل مناقشاتها الداخلية عن خيارات غير دبلوماسية بسوريا للتعامل مع الأزمة هناك، رغم التحذير الروسي من عواقب توجيه ضربات إلى مواقع قوات الأسد. وأوضح المتحدث باسم الوزارة جون كيربي أنه اطلع على التصريحات التي صدرت عن موسكو، ولكن رغم ذلك فإن المناقشات مستمرة داخل الحكومة.
.

وتأتي هذه التصريحات على وقع أخرى مماثلة لوزارة الدفاع الروسية حذرت فيها الولايات المتحدة من عواقب شن ضربات على مواقع قوات النظام ، لأن من شأن هذه الضربات أن تهدد بوضوح الجنود الروس.
.

 وفي تعليق على نشر أنظمة الدفاع الجوي الروسية “أس-300” مؤخرا في سوريا، قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها إن طواقمها لن يكون لديهم الوقت الكافي لرصد مسارات الصواريخ بدقة أو تحديد اتجاه إطلاقها، مشيرة إلى أن نظام دفاع جوي أكثر تطورا وهو نظام “أس-400” يحمي قاعدة حميميم الجوية في سوريا.
.

وقالت إن مساحة تغطية المنظومتين تشمل القاعدتين الروسيتين في حميميم وطرطوس، ويمكن أن تشكل “مفاجأة لأي أهداف مجهولة”، مشيرة إلى أنها اتخذت التدابير اللازمة عقب استهداف قوات النظام في دير الزور يوم 17 سبتمبر/أيلول الماضي لمنع حدوث مثل هذه “الأخطاء” ضد العسكريين الروس.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك