واشنطن ترسل 500 جندي وتدعم منظومة “باتريوت” بالسعودية

حول العالم 21 يوليو 2019 0
قائد القوات المشتركة في التحالف العربي الأمير فهد بن تركي وقائد القيادة المركزية الأميركية كينيث مكينزي يستمعان لشرح عن الأسلحة الإيرانية التي يستخدمها الحوثيون (واس)
+ = -

كوردستريت||وكالات

كشفت مصادر بوزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، عن أنه سيتم إرسال قوة قوامها 500 جندي أميركي إلى السعودية، في خطوة تستهدف بها واشنطن تعزيز علاقاتها العسكرية مع المملكة، وبالتزامن مع تزايد حالة التوتر مع إيران.

.
وأشارت المصادر إلى أن القوة سيتم إرسالها إلى قاعدة الأمير سلطان الجوية شرق العاصمة الرياض، والتي بها عدد صغير من القوات وأفراد المساعدة، كما أن هناك استعدادات مبدئية تجري لإدخال تحسينات على بطارية صواريخ “باتريوت” الدفاعية ومهبط الطائرات هناك.

.
من جانبها، ذكرت وسائل إعلام أميركية أن صورا التقطتها الأقمار الاصطناعية مؤخرا، أظهرت نشاطات لافتة وعمليات بناء في قاعدة الأمير سلطان الجوية.
ونقلت شبكة “سي إن إن” عن جيفري لويس من معهد ميديلبوري للدراسات الدولية قوله بعد دراسته للصور، إن قوة أميركية وصلت إلى القاعدة منتصف يونيو، وأن “معدات بناء ظهرت بنهاية المدرج الجوي في الـ27 من يونيو، في إطار عمليات تحسين جارية على النمط ذاته الذي يستخدمه مهندسو القوات الأميركية”.

.
وأبلغ مسؤولان في “بنتاغون” الشبكة بأن عمليات تحضير مبدئية تجري في القاعدة السعودية في الوقت الحالي، بهدف دعم منظومة صواريخ “باتريوت”، إضافة إلى أعمال أخرى تجري على مدرج الطيران، كي تتمكن “مقاتلات الجيل الخامس من طراز F-22، بالإضافة إلى مقاتلات أخرى من التحليق والهبوط في القاعدة”.

.
بدورها، أفادت وكالة “بلومبرغ” للأنباء بأنه لم يتم إخطار الكونغرس رسميا بنشر القوات، غير أنها نقلت عن مسؤول أن إعلانا في هذا الصدد متوقع بحلول الأسبوع المقبل.
على صعيد آخر، أيد مجلس النواب الاميركي قرارات تمنع بيع ذخيرة أسلحة موجهة للسعودية والامارات، وأحالها للبيت الابيض حيث وعد الرئيس دونالد ترامب باستخدام حق النقض “الفيتو”.

.
من جهته، بحث وزير الشئون الخارجية السعوي عادل الجبير، مع نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية لشئون دول الخليج العربي تيموثي لندر كينج، والمبعوث الأميركي الخاص إلى السودان وجنوب السودان دونالد بوث، في العلاقات الثنائية، وتبادل وجهات النظر تجاه القضايا الإقليمية والدولية، كما بحث مع وزير خارجية فنلندا بيكا هافستو، والممثل الخاص للاتحاد الأوروبي بمنطقة القرن الأفريقي أليكساندر روندوس، في القضايا الإقليمية والدولية.

.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك