واشنطن تنقل جنودها ومعداتها العسكرية من العراق إلى سوريا وأنقرة تتهمها بالعمل على تقسيم سوريا

تقارير خاصة 09 أكتوبر 2021 0
واشنطن تنقل جنودها ومعداتها العسكرية من العراق إلى سوريا وأنقرة تتهمها بالعمل على تقسيم سوريا
+ = -

كوردستريت || الدرباسية 

قالت مصادر خاصة لشبكة كوردستريت الإخبارية  بإن دفعة جديدة من الجنود الأميركيين  بدأوا الانسحاب من العراق وصلوا  إلى سوريا يوم أمس الجمعة..

 

وبحسب المصادر ذاتها،  ان دفعة الآليات هي الثانية خلال أسبوعين بعد أن أدخلت القوات الأميركية قبل أسبوع نحو 70 آلية الى قواعدها في شرق الفرات .. 

وأشار المصدر ان آليات الامريكية التي وصلت الأسبوع الماضي حملت محروقات ومعدات الى القواعد العسكرية في رميلان وتل بيدر بريف الدرباسية 

وأوضح مصدرنا ان القوات الأميركية أدخلت نحو 50 آلية محملة بالمعدات والأسلحة قادمةً من العراق إلى سوريا تمركزوا في قواعدها في الشدادي بالحسكة ودير الزور.. 

وكانت وزارة الدفاع الاميركية ( البنتاغون) أكدت  اليوم السبت بإنها  ستبقي 900  عسكري من قواتها في سوريا للعمل مع قوات سوريا الديمقراطية داخل سوريا .. 

الرد التركي جاء على الفور ، فوزير الخارجية  مولود جاوش أوغلو، دعا الولايات المتحدة إلى التخلي عن سياساتها الخاطئة تجاه سورية،  جاء ذلك في تعليق له على قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن حيال تمديد حالة الطوارئ بشأن سورية، وتوجيهه انتقادات لأنقرة وقال في الواقع لا تقول الإدارة الأمريكية الحقيقة عند إرسال خطاب إلى الكونغرس أو تقديم معلومات للشعب الأمريكي عن الدور التركي..

الوزير التركي اضاف بانهم  يعلمون  جيداً أن الغرض من وجود واشنطن في سورية ليس لمكافحة الإرهاب وداعش.وأضح أوغلو، إنَّ الجيش الوحيد الذي قاتل “داعش” هو الجيش التركي وجهاً لوجه، لافتاً إلى مقتل نحو 4 آلاف إرهابي نتيجة كفاح الجيش التركي ضد “داعش، ولفت إلى أنّ سياسات الولايات المتحدة في سورية والعراق وكافة سياساتها قد نوقشت في أوروبا وحلف شمال الأطلسي، وبيّن أن كل تلك السياسات اتُّخذت دون خطة ودون تبصّر.

مشيراً  إن واشنطن “تدعم تنظيماً “إرهابياً انفصالياً ” يحاول تقسيم سورية كحزب الاتحاد الديمقراطي ، وطالب أوغلو الولايات المتحدة التخلي عن سياساتها الخاطئة، والتصرف بصدق أكثر مع الشعب الأمريكي والكونغرس.وقد تم في الآونة الأخير بقرر من الرئيس الأمريكي جو بايدن تمديد حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في 14 تشرين الأول / أكتوبر 2019 بشأن سورية لعام آخر.

يشار إلى إن وزير الخارجية والمغتربين التابع للنظام  السوري فيصل المقداد دعا في تصريح سابق له واشنطن وانقرة إلى سحب قواتهما من سوريا داعياً قوات سوريا الديمقراطية ( قسد) إلى التخلي عن “عمالتها”  للأمريكان.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر