واشنطن : لا نية لديها لتطبيع العلاقات مع النظام السوري، طالما أنه لا يوجد تقدم في الحل السياسي

حول العالم 10 نوفمبر 2021 0
واشنطن : لا نية لديها لتطبيع العلاقات مع النظام السوري، طالما أنه لا يوجد تقدم في الحل السياسي
+ = -

كوردستريت || وكالات 

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية مساء اليوم استيائها من زيارة مسؤول إماراتي رفيع إلى دمشق، ولقائه مع رئيس النظام السوري بشار الأسد، في زيارة تُعد الأولى إلى دمشق منذ عام 2011.

وأكدت واشنطن انه لا نية لديها لتطبيع العلاقات مع النظام السوري، طالما أنه لا يوجد تقدم في الحل السياسي، مؤكدة على ضرورة إنهاء هذه “الحرب الوحشية”.

وكان بشار الأسد التقى بوزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، حيث بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وخصوصاً في القطاعات الحيوية من أجل تعزيز الشراكات الاستثمارية.

وأكد وزير الخارجية الإماراتي على دعم بلاده لجهود الاستقرار في سوريا، معتبراً أن ما حصل في البلاد أثر على كل الدول العربية.

وأعرب عن ثقته أن “سوريا بقيادة بشار الأسد” وجهود شعبها قادرة على تجاوز التحديات التي فرضتها الحرب مشيراً إلى أن الإمارات مستعدة دائماً لمساندة الشعب السوري، وفق وكالة أنباء النظام “سانا”.

من جانبه، أكد رئيس النظام على العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع حكومة النظام مع الإمارات العربية المتحدة، كما أشاد بالمواقف الموضوعية والصائبة التي تتخذها الإمارات، لا سيما وقوفها الدائم إلى جانب الشعب السوري.
وكالات

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك