وزارء خارجية تركيا وروسيا وإيران يؤكدون من جنيف على عروبة سورية ووحدة أراضيها.

بيانات سياسية 18 ديسمبر 2018 0
وزارء خارجية تركيا وروسيا وإيران يؤكدون من جنيف على عروبة سورية ووحدة أراضيها.
+ = -

كوردستريت|| بيانات

أكد البيان المشترك الصادر عن إجتماع وزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران مع المبعوث الأممي دي ميستورا في جنيف اليوم الثلاثاء بشأن تشكيل اللجنة الدستورية لسوريا، على ضرورة عرض النتائج الإيجابية لمشاوراتهم مع الأطراف السورية والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بسوريا.

.

كما أكد البيان الذي أطلعت عليه كوردستريت ،على تسهيل بدء عمل اللجنة الدستورية، وذلك من خلال جملة أمور من بينها : صياغة مبادئها التوجيهية العامة من خلال التفاعل مع الأطراف السورية والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، على أساس قواعد إجرائية. على أن تضمن تحديد أعمالها الفعالة والمستدامة .

.
وأشار المشاركون في الإجتماع، على أهمية أن يخضع عمل اللجنة الدستورية لشعور بالتوصل إلى تسوية بناءة تهدف إلى التوصل إلى اتفاق عام بين أعضائها، والذي من شأنه تمكين النتيجة من الحصول على أكبر دعم ممكن من الشعب السوري.

ودعوا إلى بذل الجهود الرامية إلى عقد الدورة الأولى للجنة الدستورية في جنيف أوائل العام القادم معربين عن إقتناعهم، بأن هذه الخطوات ستؤدي إلى إطلاق عملية سياسية دائمة وقابلة للحياة بقيادة سوريا، وتيسير الأمم المتحدة ،بما يتماشى مع قرارات مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي قرار مجلس الأمن رقم 2254.

.

وشددوا من جديد على إلتزامهم القوي بسيادة الجمهورية العربية السورية ،واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها ، وضرورة إحترام هذه المبادئ من قبل جميع الأطراف.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر