وزارة الخارجية الروسية : هناك إمكانية عالية لتصعيد الوضع في شمال سوريا”

حول العالم 25 مايو 2017 0
وزارة الخارجية الروسية : هناك إمكانية عالية لتصعيد الوضع في شمال سوريا”
+ = -

موسكو ـ وكالات: أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن تحقيق التهدئة في العديد من مناطق سوريا، مشيرة إلى إمكانية تصعيد الوضع في شمال سوريا بعد تهديدات أنقرة ضد قوات سوريا الديمقراطية.

.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي الخميس، “أخذا في الاعتبار التهديدات التي تطلق من قبل أنقرة ببدء حملة واسعة ضد قوات سوريا الديمقراطية، والاشتباكات المستمرة بين الأكراد والتشكيلات المسلحة غير القانونية الموالية لتركيا، تبقى هناك إمكانية عالية لتصعيد الوضع في شمال سوريا”.

.
وأكدت زاخاروفا في الوقت ذاته أن موسكو تشير عموما إلى تعزيز الديناميكية الإيجابية لتطور الوضع السياسي والعسكري في سوريا، موضحة أن ذلك مرتبط بشكل مباشر بتنفيذ بنود المذكرة الخاصة بإقامة مناطق وقف التصعيد في سوريا.

.
وأشارت إلى تهدئة الوضع كثيرا في محافظات حلب وإدلب وحمص ودرعا.

.
من جهة أخرى أعلنت زاخاروفا أن وزيري الخارجية سيرغي لافروف والدفاع سيرغي شويغو سيبحثان خلال زيارتهما إلى مصر تسوية أبرز الأزمات في المنطقة بالطرق السياسية والدبلوماسية.

.
وقالت إن الوزيرين الروسيين سيقومان بزيارة القاهرة في 29 مايو وسيبحثان “المهمات العملية الخاصة بزيادة العمل المشترك في كافة مجالات التعاون الروسي المصري، بما في ذلك في المجالات السياسي والاقتصادي والعسكري التقني وغيرها”.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر