وزير الدفاع الأمريكى السابق: ” قرد مدرب” أفضل من أوباما

ملفات ساخنة 27 مارس 2014 0
+ = -

كوردستريت/ أبرزت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية سخرية وزير الدفاع الأمريكى السابق دونالد رامسفيلد من الرئيس الأمريكى باراك أوباما لفشله فى تأمين اتفاقية وضع القوات مع الرئيس الأفغانى حامد كرزاى.
وانتقد رامسفيلد – حسبما ذكرت الصحيفة الأمريكية على موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء – تعامل أوباما مع ملف القوات الأمريكية فى أفغانستان، مؤكدا أن ” قرد مدرب يستطيع تأمين توقيع اتفاقية وضع القوات فى أفغانستان”، وأضاف ” لا تحتاج إلى عبقرية ، ولقد أسئنا إدارة تلك العلاقة”.
وأشار رامسفيلد إلى أن الولايات المتحدة لديها تاريخ لمثل تلك الاتفاقات مع أكثر من 100 دولة أخرى، وأن هذا الاتفاق من شأنه أن يسمح للولايات المتحدة بوضع قوات عسكرية فى أفغانستان لسنوات قادمة.
وذكرت الصحيفة أن كرزاى أعرب مؤخرا عن دعم ضم روسيا لشبه جزيرة القرم فى أوكرانيا – وهى بمثابة ضربة كبيرة للعلاقات بين الولايات المتحدة و أفغانستان.
وأبدى رامسفيلد أنه يتفهم تزايد العدائية فى العلاقات من جانب كرزاى ، مرجعا ذلك إلى طريقة معاملة إدارة أوباما له.
وعلق رامسفيلد قائلا ” السياسة الأمريكية أصبحت سيئة ، وسيئة بشكل مخزى جدا ، ولست الوحيد المتفاجئ بأنها أصبحت محاصرة”…. واصفا العلاقة بين إدارة بوش مع كرزاى بأنها كانت ” من الدرجة الأولى ” ،والتى أصبحت ” تهبط مثل التزحلق ” منذ تولى أوباما الإدارة الأمريكية .
المصدر: الخليج

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك