وزير الدفاع الأميركي: لا يزال الروس بعيدين عن “الموقف الصائب” في سوريا

حول العالم 26 يوليو 2016 0
وزير الدفاع الأميركي: لا يزال الروس بعيدين عن “الموقف الصائب” في سوريا
+ = -

كوردستريت_وكالات/

أكد وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، أن المسافة ما بينهم وبين الروس لا تزال بعيدة، حيال الوصول إلى اتفاق بشأن تنسيق عسكري مقترح في سوريا.

.

وقال كارتر إن المفاوضات التي يُجريها وزير الخارجية جون كيري تهدف إلى تحديد ما إذا كان الروس “مستعدين لاتخاذ الموقف الصائب في سوريا”، أي “دعم انتقال سياسي” يفضي إلى تخلي بشار الأسد عن السلطة و”محاربة المتطرفين” وليس “المعارضة المعتدلة”.

.

وأضاف: “كنا نأمل في دعم الروس لحل سياسي يضع حدًّا للحرب الدائرة في سوريا”، لكنهم “لا يزالون بعيدين كل البعد عن ذلك، وهذا ما يحاول كيري التوصل إليه لإقناع الروس بأن يتخذوا موقفًا صائبًا”، على حد تعبيره.

واجتمع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع نظيره الروسي سيرجي لافروف اليوم الثلاثاء، لمناقشة اقتراح الولايات المتحدة بتعزيز التعاون العسكري في سوريا.

.

ويُعد هذا الاجتماع هو الثاني لهما في شهر، لمناقشة الخطة التي تطرح تبادل واشنطن وموسكو لمعلومات المخابرات، لتنسيق الضربات الجوية ضد جبهة النصرة، ومنع قوات الأسد من مهاجمة باقي الفصائل.

وقد أجرى كيري اﻷسبوع الماضي مفاوضات ماراثونية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووزير الخارجية سيرغي لافروف في موسكو، واتفقا على “إجراءات ملموسة” لـ”إنقاذ الهدنة”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك