وزير الدفاع التركي : هناك العديد من الخروقات لوقف إطلاق النار في إدلب، لكن اعتبرها تصرفات “فردية”

حول العالم 08 أبريل 2020 0
وزير الدفاع التركي : هناك العديد من الخروقات لوقف إطلاق النار في إدلب، لكن اعتبرها تصرفات “فردية”
+ = -

كوردستريت || وكالات 

علق من وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الأربعاء على منع معتصمون دورية عسكرية روسية من المرور على الطريق الدولي حلب- اللاذقية (M4)

وقال وزير الدفاع التركي في تصريحات نقلتها “وكالة الأناضول” أكملنا الدورية الروسية-التركية المشتركة الثالثة في إدلب، مؤكدًا عزم بلاده مواصلة تلك الدوريات.

وأشار آكار إلى أن هناك العديد من الخروقات لوقف إطلاق النار في إدلب، لكن اعتبرها تصرفات “فردية”، معتبرًا أن الهدوء بشكل عام ما زال مستمرًا.

وفي وقت سابق اليوم أجبر معتصمون على الطريق الدولي حلب- اللاذقية (M4) دورية عسكرية روسية على الانسحاب من المنطقة بعد منع تقدمها.

وأفادت مصادر تابعتها كوردستريت بأن دورية مشتركة تركية- روسية حاولت المرور على الطريق الدولي من جهة سراقب بريف إدلب  وعندما وصلت إلى أطراف بلدة النيرب أجبر المعتصمون الدورية الروسية على العودة إلى مكان انطلاقها في حين عبرت الدورية التركية نحو مدينة أريحا.

وهذه الدورية الروسية التركية المشتركة الثالثة في المنطقة بناء على اتفاق وقف إطلاق النار الموقّع بين الطرفين، الشهر الماضي، إلا أن الدوريات فشلت في إكمال مسارها بسبب اعتراضها من قبل متظاهرين رافضين لسير الدوريات الروسية في المنطقة.

واتفقت روسيا وتركيا في الخامس من أذار الماضي على وقف إطلاق النار في إدلب ونص على إنشاء ممر آمن بطول ستة كيلومترات إلى الشمال وجنوب طريق حلب- اللاذقية “M4”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك