وزير الدفاع الروسي : هناك تغييرات جوهرية وديناميكية تحدث ولا رجعة فيها في عملية تشكيل عالم جديد متعدد الأقطاب.. الغرب يتصدى بنشاط لهذا التوجه

حول العالم 28 أبريل 2023 0
وزير الدفاع الروسي : هناك تغييرات جوهرية وديناميكية تحدث ولا رجعة فيها في عملية تشكيل عالم جديد متعدد الأقطاب.. الغرب يتصدى بنشاط لهذا التوجه
+ = -

كوردستريت|| وكالات

 نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير الدفاع سيرغي شويغو قوله اليوم الجمعة إن الهدف الحقيقي للغرب في أوكرانيا هو هزيمة روسيا من الناحية الاستراتيجية، وتشكيل تهديد للصين، والحفاظ على وضعه الاحتكاري.

ونقلت الوكالة عنه قوله أيضا إن دول حلف شمال الأطلسي نشرت “كلها تقريبا” قدراتها العسكرية ضد روسيا.

 

وقال شويغو خلال اجتماع لوزراء الدفاع للدول المشاركة في منظمة شنغهاي للتعاون في نيودلهي: “في محاولة للحفاظ على الهيمنة العالمية، قوضت الولايات المتحدة وحلفاؤها بشكل خطير هيكل الأمن العالمي وبمبادرة منهم، بدأت عملية هدم وتفكيك الاتفاقات الرئيسية بشأن الحد من التسلح وبناء الثقة”.

 

وأشار شويغو إلى أن واشنطن أنهت في البداية من جانب واحد معاهدة الصواريخ السوفييتية الأمريكية المضادة للصواريخ الباليستية، ورفضت التصديق على اتفاقية التكيف مع معاهدة القوات المسلحة التقليدية في أوروبا، ثم انسحبت من معاهدة القضاء على الصواريخ المتوسطة المدى والقصيرة المدى.

ولفت شويغو إلى أن الاجتماع الحالي مع زملائه في منظمة شنغهاي للتعاون ينعقد على خلفية وضع دولي غير مستقر للغاية.

وصرح وزير الدفاع الروسي أن هناك تغييرات جوهرية وديناميكية تحدث ولا رجعة فيها في عملية تشكيل عالم جديد متعدد الأقطاب. الغرب الجماعي يتصدى بنشاط لهذا.

رويترز

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك