وسائل إعلام تركية تؤكد مقتل والي “داعش” على مدينة الباب

حول العالم 06 فبراير 2017 0
وسائل إعلام تركية تؤكد مقتل والي “داعش” على مدينة الباب
+ = -
كوردستريت – حول العالم
 .
كشفت وسائل إعلام تركية، اليوم الأحد، عن مقتل والي “داعش” في مدينة الباب السورية، بغارة سابقة من سلاح الجوي التركي، في حين أعلن الجيش التركي عن تحييد 37 عنصرا من عناصر التنظيم.
.

ونقلت شبكة “سي إن إن ترك” عن مصادر عسكرية قولها: إنّه تبيّن مقتل ما يسمّى بـ”والي” تنظيم “داعش” في مدينة الباب، أبو خالد الأردني، بغارة على مدينة الباب في ريف حلب الشرقي.
.

وأوضحت الشّبكة أن قيادات عسكرية في تنظيم “الدولة الإسلامية” وجّهت رسالة لما يسمّى بـ”والي” التنظيم في الرقّة أبلغته فيها بمقتل “الأردني”، إضافة إلى وجود خسائر أخرى كبيرة.
.

ويُذكر أنها المرة الأولي التي يظهر فيها اسم “أبو خالد الأردني” كقيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية” أو والٍ أو مسؤول للتنظيم على مدينة الباب.
.

وذكرت المصادر العسكريّة التركية أن الجيش التركي حيّد 32 عنصرا من عناصر التنظيم، أمس السبت، وذلك في العمليات العسكرية ضمن إطار عملية “درع الفرات” في يومها الـ166.
.

وفي السياق ذاته، ذكر الجيش التركي، في بيان له، أنه قصف 259 هدفاً لتنظيم “داعش” شمالي سورية، في إطار عملية “درع الفرات” التي دخلت يومها الـ166، وتمكنت من تحييد 37 عنصرا، منهم 33 قتيلا و4 مصابين.
.

وقصفت المدافع التركية، وفقا لما نقلته وكالة الأناضول، 220 هدفا للتنظيم، بينما شنت المقاتلات غارات على 39 هدفًا للتنظيم في منطقة الباب، وقرية بزاعة التابعة لها، ما أسفر عن تدمير مقرات وموقع، وسيارات مفخخة، وملاجئ، ومخازن أسلحة يستخدمها التنظيم.
.

وتشن قوات الجيش السوري الحر، بدعم من الجيش التركي، عملية “درع الفرات”؛ بهدف “طرد المنظمات الإرهابية” من منطقة غرب الفرات في شمال سورية، منذ يوم 24 آب/أغسطس الماضي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك