وسط اجراءات أمنية مشددة… قوات النظام السوري تنقل كميات كبيرة من سبائك الذهب من مخلفات داعش في ريف ديرالزور الشرقي.

حول العالم 11 ديسمبر 2020 0
A picture taken on March 2, 2017, shows a sign displaying the routes to Palmyra-Deir Ezzor and Damascus-Iraq as Syrian regime fighters advance to retake the ancient city of Palmyra, from Islamic State (IS) group fighters. / AFP PHOTO / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP/Getty Images)
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر  لشبكة كوردستريت ، أن مجموعة خاصة من قوات الحرس الجمهوري في قوات نظام الأسد، دخلت مدينة الميادين بريف ديرالزور الشرقي، وسط إجراءات مشددة، وقامت بنقل كميات كبيرة من الذهب على شكل سبائك تركها تنظيم داعش مخبأة في أحد المنازل.

وأضافت هذه المصادر ، أن قوات النظام نقلت سبائك الذهب بعدما طوقت منزلاً في منطقة تدعى الجراديق ، وبقيت فيها لمدة تزيد عن الساعتين بالتزامن مع إغلاق كامل للحارات القريبة من المنزل المطوّق .

ونوهت إلى أن التنظيم كان يستخدم هذه السبائك في صك عملته الخاصة، التي كان قد أصدرها قبل أنْ يتم القضاء عليه من قبل قوات التحالف الدولي، وشركائه قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

هيئة الإغاثة التركية ترسل 350 شاحنة محملة بالمساعدات إلى مناطق شمال غرب سوريا

في إطار دعمها لمناطق المعارضة، أرسلت هيئة الإغاثة التركية 350 شاحنة مساعدات إلى مناطق شمالي غرب سوريا.

وأوضحت مصادر إعلامية تركية تابعتها كوردستريت أن هذه المساعدات، تأتي بالتعاون مع عدة منظمات مدنية عالمية لها مكاتب في المدن التركية.

وأضافت، أن الحملة شملت إرسال 350 شاحنة مساعدات من 81 ولاية تركية، إلى سوريا، 50 شاحنة منها انطلقت من إسطنبول، مشيراً إلى أن المساعدات تضمنت دقيق القمح، ومواد غذائية، ومأكولات، ولوازم دراسية، ومدافئ، وغيرها من الاحتياجات الأساسية.

الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات على روسيا بسبب تدخلها في الأزمة الأوكرانية.

أعلن الاتحاد الأوروبي في بيان له تابعته كوردستريت عن تمديد العقوبات التي فرضه على روسيا ،بسبب تدخلها المزعوم في الأزمة الأوكرانية لمدة 6 أشهر.

وكان سريان العقوبات الحالية سينتهي يوم 31 يناير 2021، وتم تمديدها حتى أواخر يوليو المقبل ،حيث يتهم الاتحاد الأوروبي روسيا بأنها لم تنفذ اتفاقات مينسك حول تسوية النزاع بمنطقة دونباس شرقي أوكرانيا، بينما تقول موسكو إنها ليست طرفاً في النزاع الداخلي الأوكراني.

وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض العقوبات على روسيا في عام 2014 على خلفية الأزمة الأوكرانية وما أعقبها من انضمام القرم إلى روسيا والنزاع المسلح في دونباس، ومددها عدة مرات.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر