وفد روسي يطلب من قسد زيادة حصة النظام السوري من البترول ، ورفع علمه على خطوط التماس مع فصائل المعارضة في ريفي الرقة والحسكة.

تقارير خاصة 11 نوفمبر 2021 0
وفد روسي يطلب من قسد زيادة حصة النظام السوري من البترول ، ورفع علمه على خطوط التماس مع فصائل المعارضة في ريفي الرقة والحسكة.
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر محلية ، أن اجتماعاً جرى في  موقـ.ـع الفرقة 17 شمال الرقة بين وفد روسي وقياديين من قوات سوريا الديمقراطية ” قسد”.

وأوضحت هذه المصادر ، أن الاجتماع تضمن مناقشة العديد من الملفات  منها ملف البتـ.ـرول مشيرة إلى أن الـ.ـروس طالبـ.ـوا “قسد” برفع مستـ.ـوى الدفـ.ـعات المرسلة من البتـ.ـرول إلى مناطـ.ـق النظـ.ـام السوري بعد الأزمـ.ـة التي يعيشـ.ـها الأخـ.ـير من ناحية المحـ.ـروقات.

وكشفت أن  الـ.ـروس طلبوا  رفع حصـ.ـة النظام من البتـ.ـرول من 35 ألف برميل شهـ.ـرياً إلى 100 ألف برميل، دون تلقّـ.ـي رد صـ.ـريح من “قسد” بالإيجـ.ـاب أو الرفض.

 كما تناول الطـ.ـرفان التحـ.ـركات والتعـ.ـزيزات التركية على محـ.ـوري عين عيسى ورأس العين، حيث طلب الروس رفع علـ.ـم النظـ.ـام السوري على النقـ.ـاط المقابلة لنقاط فصائل المعارضة السورية، وهو ما قبلت به قسد .

يشار إلى أن روسيا تعمل بشكل مكثف على تحصيل مكـ.ـاسب جديدة من قسد مستغـ.ـلة حاجتـ.ـها لها ولقـ.ـوات النظـ.ـام السوري بخضـ.ـم التصعـ.ـيد العسكـ.ـري الذي تشهده بعض مناطق شمالي الرقة والحسـ.ـكة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك