“وفد قوى الثورة العسكري” يضع شروطًا للذهاب إلى جنيف

حول العالم 07 فبراير 2017 0
“وفد قوى الثورة العسكري” يضع شروطًا للذهاب إلى جنيف
+ = -

كوردستريت_وكالات|

حدد رئيس وفد قوى الثورة العسكري إلى أستانة “محمد علوش” جملة من الشروط التي في حال تم تحقيقها سيتم التوجه إلى محادثات جنيف في الـ20 من الشهر الجاري.

وذكر علوش في تصريح لوكالة الأناضول التركية أن على رأس شروط الوفد الالتزامَ بالوعود التي حصلوا عليها في أستانة المتعلقة بوقف إطلاق النار والإفراج عن المعتقلين، وخاصة النساء والأطفال، فضلًا عن فكّ الحصار عن المناطق المُحاصَرة.  

وحول تشكيل وفد التفاوض الذي سيتوجه إلى جنيف قال علوش: إن “الخطوات والفائدة على  الأرض أهم من تشكيلة الوفد؛ فإذا أثمرت أستانة وصارت واقعًا على الأرض فسيكون إشراك باقي قوى الثورة الحقيقية بشكل صادق أمرًا واجبًا، والهيئة العليا للتفاوض (الممثلة للمعارضة) أخذت على عاتقها أن تفعل ذلك” منوهًا أن روسيا كان الضامن لنظام الأسد لتحقيق وعود أستانة إلا أن الأخير لطالما راوغ وماطل ولم يحترم كلمته حتى أمام ضامنه مشيرًا أن فشل روسيا كضامن للمرة الأولى يعني أنها ستفشل في المرات القادمة.

وحول الدور الإيراني في سوريا، اتهم علوش طهران “بالسعي إلى تخريب الجهود باتجاه الحل السياسي”، مضيفًا أن “طمع إيران بأن تتوسع وأن تسيطر على دول المنطقة لا يحدّه قيم ولا أخلاق ولا قوانين؛ فهي تستخدم أبشع أساليب القتل والإرهاب، إما بنفسها أو عبر أدواتها المفضوحة مثل حزب الله اللبناني وحركة النجباء وغيرها من الميليشيات”.

وتجدر الإشارة إلى أن المتحدث الرسمي باسم الهيئة العليا للمفاوضات “نعسان أغا” أعلن أمس الأحد أن الجانب الروسي بدأ بفرض شخصيات موالية للنظام السوري لتكون في وفد المعارضة بجنيف.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك