وول ستريت جورنال: عسكريون أميركيون دربوا الجيش التايواني سرّا لمدة عام على الأقل” لتعزيز دفاعات الجزيرة ضد الصين

صحافة عالمية 08 أكتوبر 2021 0
وول ستريت جورنال: عسكريون أميركيون دربوا الجيش التايواني سرّا لمدة عام على الأقل” لتعزيز دفاعات الجزيرة ضد الصين
+ = -

كوردستريت || الصحافة

 

درب عسكريون أميركيون الجيش التايواني سرا “لمدة عام على الأقل” لتعزيز دفاعات الجزيرة ضد الصين، وفق ما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الخميس.

وقالت الصحيفة الأميركية نقلا عن مصادر رسمية أميركية لم تكشفها إن عشرين عسكريا من القوات الخاصة الأميركية ووحدة من جنود مشاة البحرية دربوا وحدات صغيرة من الجيش والبحرية التايوانيين.

ولم تنف وزارة الدفاع الأميركية الخبر.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون سوبلي “ليس لدي أي تعليق على عمليات أو عمليات نشر أو تدريب محددة، لكني أود أن أؤكد أن دعمنا لتايوان وعلاقتنا الدفاعية يتماشيان مع التهديد الحالي الذي تشكله جمهورية الصين الشعبية”.

وأضاف “ندعو بكين إلى احترام التزاماتها بالحل السلمي للخلافات بين الصين وتايوان”.

ويؤكد تقرير صحيفة وول ستريت جورنال المعلومات التي نشرت في تشرين الثاني/نوفمبر في الصحافة التايوانية، نقلا عن القيادة البحرية للجزيرة، حول وصول عسكريين من مشاة البحرية والقوات الخاصة لتدريب الجيش التايواني على عمليات برمائية.

وقد نفت السلطات التايوانية والأميركية في حينه تلك التقارير، واكتفت بالإشارة إلى وجود تعاون عسكري.

وأظهر شريط فيديو نشره الجيش الأميركي العام الماضي عسكريين أميركيين يشاركون جنبا إلى جنب مع آخرين تايوانيين في تدريبات بالجزيرة سميت “بالنس تامبر” .

وفي حين تعتبر الصين الجزيرة التي يسكنها 23 مليون نسمة جزءا من أراضيها ستستعيده وبالقوة إذا لزم الأمر، زادت الولايات المتحدة مبيعات الأسلحة إلى تايوان في السنوات الأخيرة.

وقامت الصين مؤخرا بعدة عمليات توغل في منطقة الدفاع الجوي التايوانية، ما دفع واشنطن إلى التعبير عن “قلقها الشديد” إزاء “استفزاز” بكين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس الأحد إن التوغلات الجوية “تزعزع الاستقرار” و”تقوض السلام والأمن الإقليميين”.

وأضاف “نحثّ بكين على وقف ضغوطها العسكرية والدبلوماسية والاقتصادية والإكراه على تايوان”، مؤكدا على “التزام ثابت” لواشنطن إلى جانب حليفتها.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك