‏⁧‫الأسد‬⁩: ⁧‫روسيا‬⁩ يمكن أن تلعب دورا لمنع ⁧‫إسرائيل‬⁩ من مهاجمة ⁧‫سوريا‬⁩ مرة أخرى في المستقبل ‏

حول العالم 21 مارس 2017 0
‏⁧‫الأسد‬⁩: ⁧‫روسيا‬⁩ يمكن أن تلعب دورا لمنع ⁧‫إسرائيل‬⁩ من مهاجمة ⁧‫سوريا‬⁩ مرة أخرى في المستقبل ‏
+ = -

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن روسيا يمكن أن تلعب “دورا مهما” بين سوريا وإسرائيل، بعد إطلاق صواريخ سورية على طائرات إسرائيلية تشن غارات في الأراضي السورية.

.
وأشار الأسد -في مقابلة مع صحفيين روس- إلى أن سياسة روسيا برمتها تستند إلى القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن، وبالتالي يمكنها مناقشة القضايا مع الإسرائيليين طبقا لهذه المعايير، وفق تعبيره.
وأضاف أن روسيا يمكن أن تلعب دورا لمنع إسرائيل من مهاجمة سوريا مرة أخرى في المستقبل.  

.
وتأتي تصريحات الرئيس السوري عقب تصريحات لوزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، هدد فيها بتدمير أنظمة الدفاع الجوي السورية في حال أطلقت مرة جديدة صواريخ باتجاه الطائرات الإسرائيلية.

.
يشار إلى أن إسرائيل أغارت الجمعة على موقع سوري قرب تدمر، مما دفع القوات السورية إلى إطلاق صاروخ باتجاه الطائرات الإسرائيلية اعترضه صاروخ إسرائيلي.
واستدعت وزارة الخارجية الروسية الجمعة السفير الإسرائيلي لبحث هذا التطور، في حين أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أن القصف استهدف أسلحة “متطورة” كانت ستنقل إلى حزب الله.

.
وسبق أن جرت اتصالات بين روسيا وإسرائيل لتجنب أي صدامات بين الروس والإسرائيليين في الأجواء السورية، إلا أن وزير استخبارات الاحتلال يسرائيل كاتس أعلن لوكالة الصحافة الفرنسية أن بلاده لا تُعلِم روسيا مسبقا بغاراتها على سوريا.

.
المصدر : الفرنسية

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك