محرك البحث
11 سكرتيرا لأحزاب المجلس الوطني يجتمعون في إقليم كوردستان…ومصدر خاص يكشف لكوردستريت الكواليس

 .

كوردستريت – روكن احمد 

.

علمت شبكة كوردستريت الإخبارية من مصادرها الخاصة داخل الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في إقليم كوردستان بأن 11 سكرتيرا ممن هم ضمن المجلس الوطني الكوردي، بالاضافة إلى أعضاء العلاقات الخارجية قد وصلوا إلى إقليم كوردستان منذ اليومين الفائتين.

.
المصدر ذاته أوضح بأنهم عقدوا مجموعة من لقاءات مغلقة تم تبادل وجهات النظر، وحول دور المجلس في المراحل المقبلة وتقييم دور مؤسسات المجلس منذ انعقاد مؤتمره الأخير حتى الْيَوْمَ.

.
وكشف المصدر  بأن المجتمعون ناقشوا نقطتين هامتين، تمركزتا حول انعقاد مؤتمر المجلس دون تحديد الموعد، والدعوة الموجهة إلى المجلس من الخارجية الأمريكية، والذي من المزمع أن يتوجه أعضاء العلاقات الخارجية في الأيام القليلة القادمة إلى واشنطن بناء على دعوة رسمية موجه لهم، والمتمثل بكل من “كاميران حاجو، ابراهيم برو، سيامند حاجو”

.
المصدر سرب لكوردستريت بأنه وبعد انتهاء الاجتماعات والنقاشات من المتوقع أن يعقدوا لقاء مع الرئيس البارزاني يوم الغد الثلاثاء ، لافتا بأن هناك ضغوطات أمريكية على المجلس الوطني للعودة  إلى الاتفاقات السابقة الموقعة مع الاتحاد الديمقراطي وتفعيلها وبضمانات دولية..

.
واختتم مصدرنا حديثه لشبكة كوردستريت بأن الجو العام داخل الاجتماعات كان ذو ارتياح من دور رئيس المجلس “ابراهيم برو” وجهوده الجبارة في تفعيل المجلس ونقل قضيته إلى المحافل الدولية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬019 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: