محرك البحث
1500 جمل في استقبال قادة العرب في نواكشوط والسيسي مصر يمتنع عن الحضور لوجود مخطط لتصفيته
حول العالم 25 يوليو 2016 0

 

أعدت الجهات المعنية في موريتانيا العدة لاستقبال رؤساء وملوك وأمراء الدول العربية المشاركين في القمة العربية التي تعقد الاثنين 25 يوليو/تموز في نواكشوط.

..

وبالإضافة إلى الأعلام والمواكب الرسمية سيكون هناك عرض للإبل، حيث تم تخصيص 1500 جمل وراكب باللباس الموريتاني الوطني يحملون أعلام الدول العربية الأعضاء للترحيب بالقادة والمواكب الرسمية.

.

وفى إطار التحضيرات للقمة العربية قامت وزارة الثقافة والصناعة التقليدية في موريتانيا بتنظيم “القرية الثقافية” على هامش فعاليات هذه القمة.

.

وتضم القرية المنظمة بالملعب الأولمبي في مقاطعة تفرغ زينة بولاية نواكشوط الغربية 18 جناحا يتم فيها عرض مختلف أوجه التراث والثقافة لتعكس للضيوف التنوع والثراء الذي يميز موريتانيا.

.

كما سيتم عرض المخطوطات النادرة، والمؤلفات وكنوز الآثار، وأبرز إبداعات الفنانين التشكيليين، والطوابع البريدية النادرة وأرشيف العملات المستخدمة عبر تاريخ البلاد.

.

ومن جهة اخرى وبحسب مصادر إعلامية  القريبة من جامعة الدول العربية، أن قضية تمثيل سوريا أخذت الكثير من النقاش في كواليس هذه الهيئة، حيث كانت أطراف عربية تسعى لأن يمنح المقعد لممثل عن “ائتلاف المعارضة السورية” غير أن اعتراض دول أخرى حال دون ذلك.

.
فلذلك أفاد مصدر إيران اليوم الخاص في الجامعة الدول العربية بأن ثمان دول عربية رفضت حضور المعارضة السورية في اجتماع مجلس الجامعة الذي سوف ينعقد الاثنين في العاصمة الموريتانية نواكشوط.
الدول التي عارضت هي:
1_مصر
2_الجزائر
3_عمان
4_لبنان
5_ فلسطين
6_ليبيا
7_ تونس
8_ جيبوتي
دول عربية امتنعت عن التصويت:
1_الامارات
2- موريتانية
3 الاردن
4جزر القمر
5 المغرب
6 ارتيرية
7 الصومال
دول عربية موافقة على حضور المعارضه السورية:
1_ السعوديه
2 الكويت
3 البحرين
4_ قطر
5_اليمن
6_السودان



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬828 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: