محرك البحث
160 عسكريا روسيا يغادرون قاعدة “حميميم” باللاذقية
حول العالم 23 مارس 2016 0

كوردستريت_هام/

غادر نحو 160 من العسكريين الروس اليوم الأربعاء قاعدة حميميم في سوريا، متوجهين إلى روسيا، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الروسية.

وقالت الوزارة إن طائرة نقل عسكرية، من نوع “إيل-76” أقلعت من قاعدة “حميميم” في سوريا، وتوجهت إلى روسيا وعلى متنها 160 من العسكريين الروس، مشيرة إلى أن الوزارة قررت إعادتهم إلى الوطن بسبب سحب القوات الروسية الأساسية من سوريا.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن الوزارة قولها، إن العسكريين الذين غادروا “حميميم” على متن هذه الطائرة كانوا يقومون بتنفيذ مهمات تقنية، وتقديم خدمات اجتماعية في القاعدة الجوية.

وفي السياق ذاته أعلنت الوزارة أن طائرة شحن ثانية أقلعت من “حميميم”، لإعادة معدات عسكرية مختلفة، وثلاث مروحيات من نوع “مي-35” كانت تقوم بحماية القاعدة .

وكانت روسيا أعلنت الخميس الماضي عن عزمها سحب الجزء الأكبر من قواتها من سوريا خلال يومين أو ثلاثة أيام، بعد مغادرة دفعات من طائراتها الحربية، وقال قائد القوات الجوية الروسية الجنرال فيكتور بونداريف في هذا الصدد: “أظن أن كل شيء سينتهي بسرعة كبيرة في يومين أو ثلاثة أيام، وسنكون قد نفَّذنا المهمة التي حدَّدها الرئيس فلاديمير بوتين”.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر بسحب الجزء الأكبر من القوات الروسية من سوريا، بعد إنجاز مهمتها في سوريا، على حسب زعمه



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬133 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: